رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وسط انهيار ابنته وشقيقه.. لحظة وصول جثمان المخرج حاتم علي إلى دمشق | فيديو

فيتو
وصل جثمان المخرج السوري الراحل حاتم علي، إلى مطار دمشق الدولي، تزامنًا مع بداية العام الجديد 2021 قادمًا من مصر، وذلك بعد وفاته الثلاثاء الماضي عن عمر ناهز 58 عامًا.


وأظهر مقطع فيديو تداوله ناشطون على موقع "تويتر"، لحظة نقل الجثمان في سيارة الإسعاف من مطار دمشق، إلى مستشفى الشامي، تمهيدًا لتشييعه عصر اليوم الجمعة إلى مقبرة باب الصغير، حيث سيوارى الثرى.



وتصدرت صورة حاتم علي، سيارة الإسعاف وسط تواجد عدد من الفنانين بينهم طلال مارديني، وشكران مرتجى، ومهيار خضور، وفادي صبيح، وقمر خلف، والمخرج الليث حجو، بينما أجهش كثيرون بالبكاء لحظة وصوله مرددين: "حمدا لله على السلامة".

وكان في انتظار جثمان حاتم علي، أيضًا، زوجته الكاتبة والمحامية السورية دلع الرحبي، بينما ظهر ابنه عمر متماسكًا، واستقبل العزاء من الحضور، وانهارت ابنته بالبكاء بعد وصول جثمانه إلى دمشق، وسط مواساة الحضور لها.

ووقف زياد شقيق حاتم علي، يودع الجثمان وسط حزن وبكاء.



وأعلن الفنان السوري مكسيم خليل، في تغريدة له نشرها عبر حسابه في موقع "تويتر" تلقي العزاء في الفنان الراحل حاتم علي.

موضحًا أن الأسرة قررت استقبال المعزين أيام السبت والأحد والإثنين المقبلين في صالة الحسن الكائنة في أبو رمانة خلف فندق داماروز، وتلك الصالة هي المرفقة بجامع الحسن والذي سيشيع منه الجثمان.

وكان جثمان المخرج السورى حاتم على وصل مطار القاهرة الدولى، مساء الخميس، تمهيدًا لسفره إلى الجمهورية العربية السورية، حيث يتم دفنه بدمشق، وقد تم إنهاء الإجراءات الصحية بمعرفة الحجر الصحى والتى تشمل تصريح المرور وخروج جثمان، وذلك بعد الاطلاع على الأوراق الخاصة به والتقارير الطبية التى تتضمن سبب الوفاة.
Advertisements
الجريدة الرسمية