رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وسائل إعلام ليبية: وزير الدفاع التركي يصل طرابلس في زيارة غير معلنة

وزير الدفاع التركي
وزير الدفاع التركي

قالت وسائل إعلام ليبية، إن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، وصل اليوم السبت، إلى العاصمة طرابلس في زيارة غير معلنة.

وذكرت مصادر ليبية أن وزير الدفاع التركي غير وجهته في آخر لحظة من قاعدة الوطية إلى مطار معيتيقة، مضيفة أنه من المقرر أن يزور الكلية العسكرية بمنطقة الهضبة لحضور حفل عسكري.


 جدير بالذكر أنى في يوليو الماضي، زار وزير الدفاع التركي خلوصي أكار العاصمة الليبية طرابلس، للاطلاع عن كثب على سير الأنشطة الجارية في إطار مذكرة التفاهم المبرمة بين البلدين، مؤكدًا  أنه "سنفعل كل ما يلزم من أجل أشقائنا الليبيين".

وقال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار من العاصمة الليبية "سنفعل كل ما يلزم من أجل أشقائنا الليبيين وفق تعليمات الرئيس".

الرئيس رجب طيب أردوغان، أعلن عقب وصول وزير الدفاع التركي إلى ليبيا أن الهدف مواصلة التعاون القائم والتنسيق الأوثق.

وجرى استقبال أكار الذي يرافقه رئيس الأركان يشار جولر، بمراسم رسمية، في مطار معيتيقة الدولي بطرابلس، وعقب المراسم، توجه أكار وجولر، لزيارة مقر التدريب والتعاون العسكري والأمني، الذي جرى تشكيله في إطار مذكرة التفاهم.

وأجرى رئيس حكومة الوفاق الليبية فائز السراج، محادثات مع وزير الدفاع التركي ورئيس أركان الجيش ياشار جولار في العاصمة طرابلس، وفق بيان حكومي.

وقالت الحكومة، في بيانها، إنّ المحادثات التي حضرها وفد عسكري رفيع المستوى من الجانبين، تناولت مستجدات الأوضاع في ليبيا، وتطرقت إلى مجالات التعاون العسكري والأمني، وبرامج بناء القدرات الأمنية والدفاعية في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين في شهر نوفمبر الماضي، كما تناولت آليات التنسيق بين وزارتي الدفاع في كلا البلدين.

وأكد وكيل وزارة الدفاع بحكومة الوفاق الوطني العقيد صلاح النمروش، أن المحادثات ناقشت أيضاً التدريب العسكري.

وأشار النمروش إلى "تأكيد استمرار الدعم التركي للحكومة الشرعية في ليبيا في مجالات التعاون العسكري والأمني، إلى جانب فتح مراكز التدريب لبناء جيش محترف، والحفاظ على مقدرات الدولة".
Advertisements
الجريدة الرسمية