Advertisements
Advertisements
الخميس 6 مايو 2021...24 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

وزير دفاع الكيان الصهيوني: لن نسمح لإيران بتجاوز حدودها

خارج الحدود 105416609_1b3ae71e-3955-467a-8a4a-2dc1d226abd8
وزير دفاع الكيان الصهيوني

كرر وزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس اتهامه لـ إيران باستهداف السفينة الإسرائيلية في خليج عمان يوم الخميس الماضي، مؤكدا أن إسرائيل "لن تسمح لـ إيران بتجاوز حدودها".


الولايات المتحدة

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية عن جانتس، تأكيده، خلال زيارته لفرقة غزة العسكرية، "سنواصل العمل ضد أي تهديد، جنباً إلى جنب مع شركائنا الجدد والقدامى، وفي مقدمتهم الولايات المتحدة، حتى لا تتمكن إيران من تطوير قدرات نووية".

وكان رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو ألقى اللوم على إيران في الانفجار الذي استهدف سفينة إسرائيلية في خليج عمان، لكنه تجنب الإجابة على سؤال بشأن ما إذا كانت إسرائيل سترد، فيما علقت قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زادة، إن الاتهامات المنسقة لا جدوى منها تجاه إيران. وقال زادة: "سنرد على أي عمل بعمل وعلى أي خطوة بخطوة مثلها".




قطاع غزة 

وفي حديثه عن قطاع غزة والفصائل الفلسطينية قال جانتس: "رغم الهدوء النسبي تحاول التنظيمات الإرهابية التصعيد، لذلك نستعد أيضا لأشهر الصيف. دولة إسرائيل تعمل باستمرار ضد حماس والجهاد".

وأشار وزير الدفاع الإسرائيلي إلى أن غزة "لديها أيضا فرصة، وذلك بدلاً من تطوير صواريخ حماس، تستطيع إعادة الأسرى والمفقودين الإسرائيليين، وبذلك يمكننا توسيع التجارة والاقتصاد وتغيير نمط حياة سكان قطاع غزة، الذين يستخدمون كأدوات من قبل المنظمات.
هذا المكان، (كرم أبو سالم)، ينقل البضائع على جميع المستويات إلى قطاع غزة ويمكن وينبغي أن يصبح جسرًا لتنمية اقتصاد غزة".

التلفزيون الإيراني

وكان التلفزيون الإيراني أعلن عن هجوم مسلح على سيارة تابعة للحرس الثوري كان يستقلها فريق هندسي، في مدينة سراوان في مقاطعة بلوشستان جنوب شرقي إيران.

وأكد محمد هادي مرعشي، نائب حاكم إقليم سيستان بلوشستان للشؤون الأمنية والعسكرية، لوكالة "تسنيم" أن زمرة جيش الظلم الإرهابية هاجمت سيارة تقل قوات الوحدة الهندسية غير المسلحة التابعة للحرس الثوري في مدينة سراوان.

وأضاف مرعشي أن الهجوم المسلح وقع عصر أمس الثلاثاء في منطقة  كشتكان في مدينة سراوان، مبينا أن السيارة كانت تقل قوات الوحدة الهندسية غير المسلحة.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements