رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير خارجية ماليزيا: مصر بوابة دخول أفريقيا

وزير الخارجية ونظيرة
وزير الخارجية ونظيرة الماليزى
Advertisements
قال هشام الدين حسين، وزير خارجية ماليزيا، إن هناك علاقة قوية بين الشعبين المصرى والماليزى، مشيرا إلى أنه حان الوقت فى ظل الجائحة العالمية لفيروس كوورونا. 


وأكد خلال مؤتمر صحفى مشترك اليوم  مع سامح شكرى، وزير الخارجية، بقصر التحرير التابع لوزارة الخارجية، ضرورة ملتقى للأعمال من أجل تحقيق نتائج ملموسة.
 
وركز على رغبة بلاده المشاركة فى المشروعات المصرية نظراً إلى أن مصر بوابة أفريقيا. 

وأوضح إنه تم مناقشة أزمة كوفيد19 والحواجز التى تواجه المسافرين من شهادات صحية للسفر .

وأعرب عن شكره إلى موافقة السلطات المصرية إلى إعطاء الطلاب الماليزيين تطعيمات كورونا للسفر إلى بلادهم. 

وأعرب عن تهنئته لمصر لنجاحها فى وقف إطلاق النار بين فلسطين وإسرائيل، معرباً عن ترحيبه لحفاوة الإستقبال . 

من ناحية أخرى، يستقبل وزير الخارجية، اليوم  الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي لعملية السلام سفن كوبمانس، بمقر وزارة الخارجية، في إطار تنسيق المواقف وتبادل وجهات النظر بين الجانبين حول تطورات القضية الفلسطينية وترسيخ الهدنة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي. 

ليبيا 
وعلى الجانب الأخر إستقبل سامح شكرى أمس نظيرته الليبية نجلاء المنقوش وناقش الوزيران كيفية دعم العلاقات الثنائية بين البلدين. 

وأكد شكري خلال مؤتمر صحفى مشترك مع نجلاء المنقوش، وزيرة الخارجية والتعاون الدولي الليبية، بقصر التحرير التابع لوزارة الخارجية، أن تطوير العلاقات يترجم الإصرار السياسى على ذلك. 

وركز على دعم مصر للمجلس الرئاسى الليبى خلال الفترة الإنتقالية لتوحيد والحفاظ على التراب الليبى حتى إجراء الانتخابات الرئاسية الليبية فى ديسمبر الجارى. 

مستقبل أفضل لليبيين
وأعرب عن مستقبل أفضل الليبيين وضمان وحدة ليبيا واستقرارها، وأوضح أنه تم للتباحث بشأن مؤتمر برلين المزمع عقده. 

كما تم التأكيد على ضرورة خروج المرتزقة مما يساعد إلى ازدهار ليبيا.

واستطرد أنه تم للتباحث فيما يخص الشأن العربى وعدم التدخل فى شؤونها الداخلية. 

بحث دعم علاقات التعاون
وألتقت وزيرة خارجية ليبيا خلال زيارتها لمصر مع عدد من كبار المسؤولين والشخصيات لبحث دعم علاقات التعاون بين مصر وليبيا فى كل المجالات، وآخر التطورات خاصة على الساحة الليبية واستكمال المباحثات التى تمت بين الوزيرين على هامش اجتماعات وزراء الخارجية العرب فى قطر الأسبوع الماضي. 

وكانت  الوزيرة  الليبية تلقت دعوة من  الوزير شكري لزيارة مصر خلال مباحثاتهما بالعاصمة القطرية الدوحة لمزيد من التشاور قبل انعقاد مؤتمر برلين 2 حول ليبيا والمقرر عقده الأربعاء المقبل.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية