Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 22 يونيو 2021...12 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

وزير خارجية فلسطين : لن نرحل وحقوقنا ليست هبة من أحد

خارج الحدود

سمر محمد

أكد وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي ، أن انتهاكات وممارسات إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني ما هي الاعتداء على العرب والمسلمين والعرف الدولي.



أضاف وزير الخارجية الفلسطيني، خلال كلمته الافتتاحية للاجتماع الطارئ لمنظمة التعاون الإسلامي المعقد افتراضيا بسبب وباء كورونا، أن إسرائيل تحاول إرساء نظام فصل عنصري في فلسطين، مطالبا بتوحيد الجهود والعمل سويا مع المجتمع الدولي من أجل دعم صمود الشعب الفلسطيني وتفعيل القانون.

أكد أن الشعب الفلسطيني واثقا من حقه في أرض فلسطين ومتمسك بجذوره الراسخة في القدس، وأنه لن يرحل عن أرضه، مشيرا إلى أن حرية الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة ليست هبة من أحد لتقرير مصيرة.

وأشار إلى أن فلسطين تتعرض لعدوان همجي جديد وامتدت الاعتداءات لتطال المسجد الأقصى المبارك.




وكان أعلن جوزيب بوريل الممثّل الأعلى للشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي أن وزراء التكتل سيعقدون اجتماعا طارئا يوم الثلاثاء لمناقشة العنف بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

محادثات طارئة

وقال بوريل إن وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي سيجرون الثلاثاء محادثات طارئة عبر الفيديو بشأن تصاعد العنف بين إسرائيل والفلسطينيين.

وفي تغريدة على تويتر  كتب الممثل الأعلى للسياسة الخارجية: "في ضوء التصعيد القائم بين إسرائيل وفلسطين وعدد الضحايا المدنيين غير المقبول، سأعقد مؤتمرا استثنائيا عبر الفيديو لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي الثلاثاء".

وأضاف في التغريدة ذاتها:"سننسق وسنناقش الطريقة الأمثل التي يمكن للاتحاد الأوروبي أن يساهم من خلالها في وضع حد للعنف الحالي".

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements