رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الصحة البريطانية يحدد موعد النجاة من جائحة كورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
قال وزير الصحة البريطاني مات هانكوك: إن لقاح جامعة أكسفورد وأسترا زينيكا للوقاية من كوفيد-19 الذي أقرته بريطانيا اليوم الأربعاء يوفر فرصة للنجاة من الجائحة بحلول الربيع.


وأضاف لشبكة سكاي نيوز: "هيئة الصحة الوطنية ستتمكن من توفير الجرعات لحقن الناس بنفس سرعة إنتاجها".

وتابع الوزير "أنا على ثقة كبيرة الآن، بعد الموافقة على اللقاح هذا الصباح، من أننا سنتمكن من تطعيم عدد كاف من المعرضين لخطر الإصابة بحلول الربيع الأمر الذي سيتيح لنا مخرجا من هذه الجائحة".

وقال هانكوك لتلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية "بي. بي. سي" إنه سيتم تمديد إجراءات الإغلاق في إنجلترا لمواجهة العدد المتزايد من الإصابات بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا.

وكانت صحيفة "ذا تايمز" ذكرت أن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون وافق على فرض قيود المستوى الرابع لمكافحة فيروس كورونا في أنحاء أخرى من البلاد، مع تزايد قلق الحكومة من سرعة انتشار سلالة جديدة للفيروس.

وأضاف التقرير أن الوزراء يدرسون فرض القيود الأكثر صرامة في أجزاء من الجنوب الغربي وكمبريا تنتشر فيها السلالة الجديدة فيما يبدو على الرغم من قلة عدد الحالات نسبيا.

وكان حاكم ولاية كولورادو الأمريكية، جاريد بوليس، أعلن تسجيل حالة إصابة بسلالة جديدة من فيروس كورونا ظهرت في بريطانيا، وذلك في أول إصابة معروفة بالسلالة شديدة العدوى في الولايات المتحدة.

وقال بوليس على تويتر “اكتشفنا اليوم في كولورادو أول إصابة بسلالة بي.1.1.7 من كوفيد-19، وهي السلالة نفسها المكتشفة في بريطانيا”.



الجريدة الرسمية