Advertisements
Advertisements
الجمعة 26 فبراير 2021...14 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

وزير الدفاع الإسرائيلى: يتعين فعل المزيد لوقف البرنامج النووى الإيرانى

خارج الحدود
وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون

غزة أ ش أ


قال وزير الدفاع الاسرائيلى موشيه يعالون اليوم الأربعاء: إنه يتعين فعل أى شىء لوقف البرنامج النووى الإيرانى كما دعم بقوة ما جاء فى خطاب رئيس الوزراء الاسرائيلى بنيامين نتنياهو امام الجميعة العامة للامم المتحدة حول هذا الامر.

ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت الاسرائيلية على موقعها الإلكترونى عن يعالون قوله خلال جولة تفقدية لمنطقة مرتفعات الجولان ان نتنياهو شرح بدقة التهديد الايرانى حيث سهلت ايران الارهاب فى افغانستان وتدريب وتسليح جماعة حزب الله اللبنانية كما حاولت تهريب الاسلحة الى قطاع غزة .

وأضاف: أنه يتعين علينا ان نحذر العالم بعدم التساهل ورفع العقوبات المفروضة على ايران قبل التأكد على انها تخلت عن قدراتها النووية المثيرة للجدل.

تعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو " بأن إسرائيل لن تسمح لإيران بأن تطور أسلحة نووية، حتى لو اضطرت للتحرك عسكريا بمفردها".

وكان نتنياهو قد أعلن من على منبر الأمم المتحدة : " إن إسرائيل لن تدع إيران تحصل على أسلحة نووية. إذا اضطرت إسرائيل للتحرك بمفردها فستتحرك بمفردها..و قال: في مواجهة هذا الخطر، لا خيار آخر أمام إسرائيل سوى الدفاع عن نفسها". ودعا، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك امس الثلاثاء، المجتمع الدولي إلى الإبقاء على ضغط العقوبات على إيران .

واتهم نتنياهو الرئيس الإيراني حسن روحاني " بتبني سلوك لطيف للتخلص من العقوبات، لكن مع الاستمرار في تطوير سلاح نووي ".
ووصف روحاني بأنه "ذئب في ثياب حمل". وقال: " أتمنى أن أصدقه لكني لا أستطيع " .
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements