Advertisements
Advertisements
الإثنين 12 أبريل 2021...30 شعبان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

وزيرا خارجية بريطانيا وإيران يبحثان في نيويورك تحسين العلاقات بين البلدين

خارج الحدود
وزير الخارجية البريطاني ويليام هيج

واشنطن أ ش أ


التقى وزير الخارجية البريطاني ويليام هيج بنظيره الإيراني محمد جواد ظريف في مدينة "نيويورك" الأمريكية حيث بحثا سبل تحسين العلاقات بين بلديهما.

وذكرت قناة "برس تي في" الإيرانية اليوم الثلاثاء أن هيج وظريف ناقشا خلال اجتماعهما برنامج الطاقة النووية الإيراني .. وكذلك التطورات الإقليمية بما في ذلك الوضع في سوريا وأفغانستان، كما شدد الوزيران على الحاجة إلى تحسين العلاقات بين طهران ولندن على أساس "خطوة بخطوة".

وقالت القناة الإيرانية أن ظريف أدان العقوبات غير القانونية المفروضة على إيران، مشيرا إلى أنها لا تستهدف سوى الأمة الإيرانية.
من جهة ثانية، وصف ظريف المحادثات التي أجراها في وقت سابق مع منسقة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوربي كاثرين آشتون بأنها بناءة، معربا عن أمله في أن يكون الاجتماع المرتقب بين إيران ومجموعة القوى الدولية المشاركة في المفاوضات النووية مع طهران (الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والصين وروسيا وألمانيا) خطوة إلى الأمام في حل النزاع الغربي بشأن برنامج الطاقة النووية الإيراني.

ومن المقرر أن يلتقي ظريف مع ممثلي دول مجموعة دول (5+1) على هامش الدورة على 68 للجمعية العامة للأمم المتحدة يوم "الخميس" المقبل.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements