رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزراء خارجية الخليج يناقشون التحضير للقمة العربية الإسلامية الأمريكية

دول مجلس التعاون
دول مجلس التعاون الخليجي

يعقد وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي الأربعاء المقبل، اجتماعًا في مقر الأمانة العامة بمدينة الرياض، يناقشون خلاله التحضير للقمة الخليجية الأمريكية والقمة العربية الإسلامية الأمريكية التي سوف تستضيفهما الرياض في 21 مايو 2017 خلال زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للمملكة.


وقال الأمين العام لمجلس التعاون، الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، في بيان له اليوم الإثنين "إن وزراء الخارجية في دول مجلس التعاون سيبحثون في لقائهم التحضيرات الجارية للقاء التشاوري لقادة دول مجلس التعاون المقرر عقده في الرياض، بالإضافة إلى القمة الخليجية الأمريكية والقمة العربية الإسلامية الأمريكية التي ستستضيفهما الرياض في 21 مايو خلال زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للمملكة العربية السعودية".

وقال الأمين العام "إن الوزراء سيبحثون آخر التطورات الإقليمية والدولية، ومستجدات الأوضاع في المنطقة، وسبل تعزيز الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب".

وسيبحث الوزراء "عددًا من التقارير بشأن متابعة تنفيذ قرارات المجلس الأعلى، وكذلك المذكرات والتقارير المرفوعة من اللجان الوزارية والأمانة العامة، والموضوعات ذات الصلة بالحوارات الإستراتيجية بين دول مجلس التعاون وعدد من الدول والتكتلات العالمية".

ويشار إلى أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز قد أكد في وقت سابق اليوم الإثنين أن القمة العربية الإسلامية الأمريكية مع عدد من القادة والرئيس الأمريكي دونالد ترامب تؤسس لشراكة جديدة في مواجهة الإرهاب.
Advertisements
الجريدة الرسمية