Advertisements
Advertisements
الإثنين 21 يونيو 2021...11 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

وزراء إسرائيليون يدعون لإنهاء العملية العسكرية في غزة

خارج الحدود 60a0115b4c59b754d1181c86
غزة تحت القصف

أفادت القناة "13" الإسرائيلية بأن وزراء في "الكابينت" يرون أنه يجب إنهاء العملية العسكرية في قطاع غزة بدعوى "نفاد بنك الأهداف".


بنك الأهداف 


وجاء في موقع القناة أنه "على الرغم من أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع بني جانتس مهتمان بمواصلة العملية يعتقد وزراء الحكومة أنه يجب وضع حد لها لأن بنك الأهداف قد نفد".

وكانت هيئة البث الإسرائيلية قالت إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يعتزم عقد جلسة مساء اليوم السبت لتقييم الأوضاع الأمنية في غزة وإسرائيل.

الأوضاع الأمنية 


وتابعت الهيئة: إن الجلسة تهدف "لتقييم الأوضاع الأمنية في غزة وفي البلاد على خلفية أعمال العنف بين المواطنين اليهود والعرب".

وتتواصل المواجهات في مناطق مختلفة من الأراضي الفلسطينية لليوم السادس على التوالي، وسط تعثر المساعي الدولية لوقف إطلاق النار.

حملة صاروخية قوية باتجاه المدن والبلدات المحتلة


ودوت صفارات الإنذار، مساء اليوم السبت، في مستوطنة بجنوب الضفة الغربية، وعسقلان وسديروت وكريات جات وكارمي جات وغلاف غزة وجنوب تل أبيب.

ويأتي إطلاق الصافرات في هذه المناطق بحسب روسيا اليوم تزامنا مع إعلان "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، بدء حملة صاروخية قوية باتجاه المدن والبلدات المحتلة وغلاف غزة.

وأكدت "سرايا القدس" أنها "دكت بعشرات الصواريخ والقذائف مواقع العين الثالثة وخزاعة وصوفا وكرم أبو سالم".

وفي وقت لاحق، أكدت "سرايا القدس" توسيع نطاق أهدافها عبر "توجيه ضربة صاروخية كبيرة وقوية ومكثفة باتجاه مدينة الخضيرة وتل أبيب وأسدود وجان يفنا وعسقلان وسديروت ونتيفوت وجميع مغتصبات غلاف غزة."
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements