رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزارة الخارجية الأمريكية تحقق في تغيير معلومات حول ترامب على موقعها

ترامب
ترامب
أكد مصدر في وزارة الخارجية الأمريكية مساء اليوم الإثنين أن الوزير مايك بومبيو أمر بإجراء تحقيق داخلي بعدما قام "موظف ناقم" بتغيير المعلومات الشخصية للرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب ونائبه مايك بنس.


وبحسب موقع "باز فيد"، كان الموقع الرسمي للخارجية الأمريكية قد نشر الاثنين، معلومات خاطئة عن موعد انتهاء فترة ولاية ترامب ونائبه بنس، تظهر أن ذلك سيحدث يوم الإثنين يوم 11 يناير، عند الساعة السابعة و48 دقيقة مساء، أي قبل 9 أيام من موعد تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن.

ويأتي ذلك بعد أيام من أعمال شغب قام بها أنصار ترامب في مبنى الكونجرس الأمريكي بالعاصمة واشنطن، وأدت إلى مقتل خمسة أشخاص بينهم شرطي من حراسة مبنى الكابيتول، ما دفع مشرعين ديمقراطيين إلى بدء عملية عزل ترامب للمرة الثانية، وأدى إلى دعوات لبنس لتفعيل التعديل الخامس والعشرين من الدستور الأمريكي وعزل ترامب من منصبه.


ووفقا للموقع، قالت المصادر إن وزير الخارجية مايك بومبيو، أمر بإجراء تحقيق داخلي في الأمر، يشمل المتدربين والموظفين الذين يغادرون وزارة الخارجية الأمريكية هذا الأسبوع، والتالي قبل الانتقال إلى إدارة بايدن.

وأكد المصدران أن التحقيق في الأمر قد يمثل تحديا، نظرا إلى عدد الأشخاص الذين لديهم حق الوصول إلى نظام إدارة المحتوى المستخدم في الموقع الرسمي لوزارة الخارجية.

في غضون ذلك، صنفت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، كوبا، قبل أيام معدود من انتهاء فترة ولايته، دولة راعية للإرهاب في خطوة من شأنها زيادة الضغط على "جزيرة الحرية" التي تعاني من عقوبات قاسية.

وقال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، في بيان أصدره مساء اليوم الاثنين: "أدرجت وزارة الخارجية كوبا في قائمة الدول الراعية للإرهاب لتقديمها بشكل متكرر دعما لعمليات الإرهاب الدولي عن طريق منح اللجوء للإرهابيين".

ولقي هذا الإعلان ترحيبا واسعا من قبل الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، وكذلك السعودية، التي تقود التحاف العربي ضد الحوثيين، وحليفتها الإمارات.
Advertisements
الجريدة الرسمية