رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

واشنطن ترحب بتعيين البحرين أول سفير في إسرائيل

أمريكا
أمريكا
أعلنت الولايات المتحدة، اليوم الأربعاء، ترحيبها بتشكيل البحرين بعثتها الدبلوماسية، وتعيينها أول سفير في إسرائيل.


ترحيب جندلمان

يأتي ذلك غداة ترحيب أوفير جندلمان، الناطق باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بالخطوة، واصفا إياها بأنها "تعزز السلام".

وقال جندلمان في تغريدة على "تويتر": "تعيين السفير الجديد للبحرين يشكل خطوة مهمة في دفع العلاقات بين البلدين قدما في جميع المجالات".



العلاقات الإسرائيلية البحرينية

وأضاف أن العلاقات الإسرائيلية البحرينية تتقدم وتتعزز وتخدم الشعبين.

وأمس الثلاثاء، أعلنت البحرين تعيين خالد يوسف الجلاهمة رئيسا للبعثة الدبلوماسية للمملكة لدى إسرائيل.

وبحسب وكالة الأنباء البحرينية، فإن القرار جاء تنفيذا لقرار الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وفقاً لمرسوم يحمل رقم (43) لسنة 2021.

اتفاق سلام

ووقعت إسرائيل في 15 سبتمبر الماضي، اتفاق سلام مع كل من الإمارات والبحرين، في خطوة لاقت ترحيبا دوليا وإقليميا واسعا وفتحت الباب واسعا أمام العديد من الدول العربية، للانضمام للسلام بخطوات متسارعة.

وكانت البحرين، أعلنت أمس الثلاثاء، تعيين خالد يوسف الجلاهمة رئيسا للبعثة الدبلوماسية للمملكة لدى إسرائيل.

وبحسب وكالة الأنباء البحرينية فإن القرار جاء تنفيذا لقرار الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وفقاً لمرسوم يحمل رقم (43) لسنة 2021.

الحكومة البحرينية
                                                             
وأكد وزير الخارجية الإسرائيلي جابي أشكنازي لنظيره البحريني أن "قرار الحكومة البحرينية تعيين سفير لدى إسرائيل خطوة مهمة أخرى في تنفيذ اتفاق السلام وتعزيز العلاقات بين البلدين".


وتحدث أشكنازي مع وزير الخارجية البحريني، عبد اللطيف الزياني قبيل افتتاح سفارة البحرين في إسرائيل وتعيين أول سفير للمملكة لدى إسرائيل.

دعوة زيارة 


ويوم الخميس 25 فبراير الماضي، أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أنه تلقى دعوة لزيارة المنامة وجهها ولي عهد البحرين الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، خلال اتصال هاتفي بين الجانبين.

Advertisements
الجريدة الرسمية