رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

واشنطن تايمز: تراجع شعبية «أوباما» إلى 43% بين الأمريكيين

لرئيس الأمريكي، باراك
لرئيس الأمريكي، باراك أوباما

وصلت شعبية الرئيس الأمريكي، باراك أوباما لأدنى مستوياتها منذ توليه رئاسة الولايات المتحدة، في استطلاع رأي جديد حول الإرهاب والأمن القومي.


وأشارت صحيفة واشنطن تايمز الأمريكية إلى أن شعبية أوباما وصلت إلى 43%، و51% لا يوافقون على سياسته، وفقا لاستطلاعي رأي أجرتهما "إن بي سي نيوز" و"وول ستريت جورنال" وكانت النتائج في أدنى مستوى لها منذ الخريف الماضي.

وأكد استطلاع أن 40% من الأمريكيين يرون أن الأمن القومي والإرهاب أولوية قصوى بالنسبة للحكومة الاتحادية، بزيادة 19 نقطة منذ شهر أبريل، و23% يرون أن توفير فرص عمل والنمو الاقتصادي الأولوية القصوى بانخفاض 6 نقاط عن استطلاع فصل الربيع.

ولفتت الصحيفة إلى أن 37% يوافقون على سياسة أوباما الخارجية، و34% يوافقون على طريقته في التعامل مع تنظيم داعش، ولكن 70% يعتقدون أن الولايات المتحدة تسير في المسار الخاطئ وفي المقابل 20% يعتقدون أنها تسير في الاتجاه الصحيح.

وأضافت الصحيفة أن 60% يعتقدون أن عملا عسكريا ضد داعش في مصلحة البلاد، 42% يرون أن العمل ضد داعش يجب أن يتضمن الغارات الجوية والقوات المقاتلة، و36% يرون أن محاربة داعش يجب أن تقتصر فقط على الغارات الجوية، و12% يرون أنه لا يجب القيام بأي عمل عسكري.
Advertisements
الجريدة الرسمية