رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

واشنطن: إصدار مجلس الأمن إعلان في الوقت الحالي لن يخفض التصعيد بين الفلسطينيين والإسرائيليين

أمريكا
أمريكا
أكدت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة ليندا توماس جرينفيلد أنها "لا تعتقد أن إصدار مجلس الأمن إعلانا في الوقت الحالي سيساعد في خفض التصعيد بين الفلسطينيين والإسرائيليين".


وكانت أعلنت واشنطن أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، أجرى اتصالًا مع رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، حيث أعرب عن دعمه لجهود تحقيق وقف لإطلاق النار بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

 البيت الأبيض

وقال البيت الأبيض، في بيان: إن بايدن "أكد دعمه الصارم لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها من الهجمات الصاروخية العشوائية"، كما "رحب بالجهود الرامية إلى مكافحة العنف العنصري وإعادة الهدوء إلى القدس، داعيًا إسرائيل لبذل كل الجهود الممكنة من أجل حماية المدنيين الأبرياء".

وبحث بايدن ونتنياهو "سير العمليات العسكرية لإسرائيل ضد حركة حماس والتنظيمات المسلحة الأخرى في غزة".

وأعرب الرئيس الأمريكي، حسب البيان، عن دعمه لوقف لإطلاق النار، وبحث مع نتنياهو "العمل المشترك للولايات المتحدة مع مصر في هذا الاتجاه".

وكشف تقرير إسرائيلي اليوم الثلاثاء أن أعضاء كبارا في المؤسسة الأمنية الإسرائيلية نقلوا معلومات استخباراتية سرية إلى المسئولين في البنتاجون بعد ظهر اليوم الثلاثاء بشأن تفجير برج الجلاء في قطاع غزة.

الجزيرة القطرية
وحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، فإن المعلومات تشير إلى نشاط عسكري لحركة حماس تم تنفيذه من مبنى مكتب الجلاء في غزة - والذي تعمل منه وكالة أنباء أسوشيتد برس وقناة الجزيرة القطرية ووسائل إعلامية أخرى.
                                                                      
وتم تفجير البرج يوم السبت الماضي، عقب ذلك تحدث وزير جيش الاحتلال بيني جانتس مع وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن - وهي المحادثة الثالثة بينهما في الأيام الأخيرة.
Advertisements
الجريدة الرسمية