رئيس التحرير
عصام كامل

هيلاري كلينتون تكشف موعد صدور روايتها عن الإرهاب

هيلاري كلينتون
هيلاري كلينتون
تستعد وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة، هيلاري كلينتون، لإصدار رواية خيالية مثيرة عن الإرهاب بالتعاون مع الكاتبة الكندية الشهيرة، لويز بيني.


وستصدر هذه الرواية المشتركة المعنونة بـ"حالة إرهاب"، في 12 أكتوبر 2021، عن دار نشر "سيمون أند شوستر"، وفيها تلعب الشخصية الرئيسة وزيرة خارجية عُينت لتوها في هذا المنصب، وسيكون عليها العمل في إدارة رئيس كان في السابق منافسا لها.

وتدور القصة حول سلسلة من الهجمات الإرهابية تؤدي إلى فوضى عارمة في النظام العالمي، وسيجرى تكليف الشخصية الرئيسة في الرواية بتجميع فريق للكشف عن هذه المؤامرة المميتة.




يشار إلى أن كلينتون كانت نشرت كتاب مذكراتها تحت عنوان "ماذا حدث؟"، في عام 2017 من قبل نفس دار النشر التي ستتولى إصدار الرواية الجديدة.

يذكر أن وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة، هيلاري كلينتون، سخرت  من هدم مبنى فندق وكازينو "ترامب بلازا" الذي بناه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في أتلانتيك سيتي.

وقامت كلينتون بإعادة نشر الفيديو الذي شاهده الملايين والذي تظهر فيه عملية هدم المبنى عبر انفجار داخلي، وارفقته بـ"wave emoji" بمعنى إلى اللقاء.

وقد وصف رئيس مجلس بلدية مدينة أتلانتيك، جورج تيبت، هدم الفندق بأنه "نهاية حقبة".

وفي عام 2014 أغلق الفندق المؤلف من 39 طابقا، الذي تم بناؤه عام 1984، أبوابه بعد إفلاسه.

وكانت هناك خطط لتنظيم مزادات من أجل الحق في ضغط الزر لبدء عملية هدم الفندق، وتحويل ما سيجمع من الأموال إلى مشروع خيري، لكن صاحب المبنى، حليف ترامب، كارل أيكن، رفض هذه الاقتراحات لدواع أمنية.

وكلينتون هي سياسية أمريكية، تولت منصب وزير الخارجية الأمريكي السابع والستين، وذلك في عهد الرئيس باراك أوباما في الفترة منذ عام 2009 وحتى عام 2013. ويُذكر أن هيلاري كلينتون هي زوجة بيل كلينتون، رئيس الولايات المتحدة الثاني والأربعين، كما كانت هي السيدة الأولى للولايات المتحدة خلال فترة حكمه التي استمرت منذ عام 1993 وحتى عام 2001.

عملت كلينتون في مجلس الشيوخ الأمريكي بمدينة نيويورك في الفترة من عام 2001 وحتى عام 2009، وكانت مرشحة الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية 2016، والتي خسرتها لصالح دونالد ترامب.
الجريدة الرسمية