رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

هيلاري كلينتون تعلق على القمة الأمريكية الروسية

هيلاري كلينتون
هيلاري كلينتون
Advertisements
علقت هيلاري كلينتون، وزيرة الخارجية في إدارة الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما والمرشحة السابقة لرئاسة الولايات المتحدة، عن توقعاتها من القمة الأمريكية الروسية في جنيف.

                                                                        
ملفات جوهرية
واعتبرت كلينتون في مقابلة أجرتها معها قناة MSNBC أن اللقاء بين الرئيسين الأمريكي جو بايدن والروسي فلاديمير بوتين قد يؤسس لاستئناف التعامل بين موسكو وواشنطن حول ملفات جوهرية عدة.
                                                                      
وأضافت: "فيما يخص الاتفاقات فبغض النظر عما إذا كان سيتم التوصل إليها، أم أن الطرفين سيتفقان فقط على مواصلة المحادثات، فسيكون ذلك بحد ذاته تقدمًا نحو شيء قابل للتنبؤ ومستقر، وهذا ما تتطلع إليه إدارة بايدن".                                                                                                                                

موسكو وواشنطن                                                              وصرحت كلينتون بأنها تعتبر "نوعا من التعامل" بين موسكو وواشنطن ممكنا، مضيفة أنها شخصيا تتمنى أن تستأنف الدولتان مفاوضاتهما حول الحد من الأسلحة النووية.
                                                                       
وأجرى الرئيسان الروسي والأمريكي في مدينة جنيف السويسرية، أمس الأربعاء، محادثات على المستويين الضيق بحضور وزيري خارجية البلدين وموسع (بمشاركة الوفدين المرافقين).

ختام القمة
واختتمت في جنيف جولة من المحادثات الموسعة جرت ضمن إطار القمة المنعقدة أمس الأربعاء بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي جو بايدن.

وقالت وكالة الأنباء الروسية: إن المفاوضات بين الرئيسين الأمريكي والروسي جرت بـ"نجاح تام".

وأكد الفريق الصحفي الروسي الذي يعمل على تغطية أعمال القمة اختتام المحادثات الموسعة بين الرئيسين والوفدين المرافقين لهما في فيلا "لا جرانج"، مشيرًا إلى أن الطرفين قررا عدم تقسيم هذه الجولة من الحوار إلى قسمين كما كان مقررا أصلا.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية