رئيس التحرير
عصام كامل

هونج كونج تمدد الحجر الصحي الإجباري لجميع القادمين من الخارج

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
مددت هونج كونج مدة الحجر الصحي الإجباري سبعة أيام لتصبح 21 يوما لجميع الوافدين القادمين من خارج الصين بدءا من الجمعة.

ومنعت السلطات أيضا كافة من كانوا في جنوب أفريقيا في الحادي والعشرين يوما الماضية من ركوب الطائرات المتجهة إلى هونج كونج، في محاولة لمنع انتشار سلالة جديدة من فيروس كورونا.


كما منعت هونج كونج بالفعل كافة الرحلات القادمة من بريطانيا منذ الإثنين وقالت المدينة يوم الأربعاء إن طالبين عادا من هناك مصابين على الأرجح بالسلالة الجديدة شديدة العدوى من فيروس كورونا.

وذكرت السلطات في بيان، صدر اليوم الجمعة، أن كافة الذين ظلوا في أماكن خارج الصين على مدى 21 يوما قبل وصولهم يتعين عليهم البقاء في الحجر الصحي الإجباري في فنادق مخصصة لذلك لمدة 21 يوما.

وكانت هونج كونج أرسلت مؤخرا كلب بوليسي إلى مركز للحجر الصحي للحيوانات التابع لحكومة هونج كونج، بعد إصابته بفيروس كورونا.

وقالت المصادر أن عينات فموية من الكلب وهو من نوع German shepherd بالإضافة إلى 13 كلبا آخر من الذين يعملون في مطار هونج كونج، مشيرة إلى أن شرطيا واحدا من بين 7 عناصر من شرطة المطار ثبتت إصابته بكورونا.

وذكرت المصادر أن خمسة من رجال الشرطة السبعة، بمن فيهم المسؤول عن الكلب، هم من فرقة العمل الخاصة المخصصة لمركز السفر.

 وقالت إن نتائج الاختبار التي صدرت يوم الثلاثاء أكدت إصابة الكلب بالفيروس، في حين جاءت نتائج اختبارات الكلاب الـ13 الآخرين سلبية.

وقال وزير الصحة البريطاني مات هانكوك لأعضاء البرلمان إنه رُصدت نسخة جديدة من فيروس كورونا في مناطق في إنجلترا، وإن ما لا يقل عن 60 جهة محلية قد سجلت إصابات بها.

وأضاف أن منظمة الصحة العالمية أبلغت بالتطور الجديد، وأن العلماء البريطانيين يجرون دراسات مفصلة عليها.

وقال إنه لا دليل على أن النسخة الجديدة من الفيروس تتسبب في أعراض أشد شراسة أو أن اللقاحات لن تكون صالحة لها.

الجريدة الرسمية