رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

هولندا تعتقل زعيم عصابة مخدرات آسيوية كبيرة

الشرطة في هولندا
الشرطة في هولندا
اعتقلت الشرطة الهولندية الزعيم المزعوم لعصابة مخدرات آسيوية مدرج على قائمة المطلوبين الهاربين في العالم، وقد تم تشبيهه بزعيم المخدرات المكسيكي جواكين "إل تشابو" جوزمان.


وقال المتحدث باسم الشرطة الهولندية، توماس ألينج، إنه تم اعتقال، تسي تشي لوب، الكندي الجنسية، المنحدر من أصل صيني، بناء على طلب من الشرطة الأسترالية التي قادت تحقيقا خلص إلى أن عصابته تهيمن على تجارة المخدرات في آسيا والمحيط الهادي، التي يبلغ حجمها 70 مليار دولار سنويا.


وأضاف ألينج إن من المتوقع تسليم تسي بعد مثوله أمام قاض، مضيفا أن الشرطة الهولندية اعتقلته دون وقوع حوادث في مطار سخيبول بأمستردام.

وظل تسي، وهو مدان سابق عاش في تورنتو، يتنقل بين مكاو وهونج كونج وتايوان في السنوات الأخيرة، وفقا لما ذكره ضباط مكافحة المخدرات من المناطق الأربع ووثائق اطلعت عليها رويترز من قبل.

وكانت هولندا لجأت أمس السبت، إلى تطبيق أول حظر تجول منذ الحرب العالمية الثانية في إطار تصديها لوباء كوفيد-19.

ويحظر على المواطنين مغادرة منازلهم اعتبارا من الساعة  (20,00 ت ج) حتى الساعة 4,30 (3,30 ت ج) على أن يستمر هذا التدبير حتى التاسع من فبراير. وسيغرم أي مخالف 95 يورو، وفق ما أعلنت الحكومة.

وهناك بعض الاستثناءات، وخصوصا للأفراد العائدين من جنازات أو اولئك المضطرين إلى القيام بعملهم، شرط أن يبرزوا إذنا خاصا بالتنقل.

وكان رئيس الوزراء مارك روته أعلن الأربعاء الماضي نيته إعلان حظر تجول قبل أن ينال موافقة البرلمان.

وعزا روته هذا القرار إلى "النسخة البريطانية المتحورة (من فيروس كورونا) والقلق الكبير الذي نشعر به جميعا".

واعتبر أن حظر التجول من شأنه تجنب إغلاق إلزامي يومي، علما أن الهولنديين لم يضطروا منذ بدء الأزمة الصحية إلى تبرير تنقلاتهم.

وقال الهولندي هاريس (33 عاما) فيما كان يتنزه أمام مقر رئيس الوزراء والبرلمان في مدينة لاهاي "قد يكون إجراء حازما جدا. ربما هو ضروري، لكن الوضع النفسي للناس ليس جيدا في الوقت الراهن. اتوقع أن تسوء الأمور".
Advertisements
الجريدة الرسمية