رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

هولندا تشدد إجراءات الإغلاق لمكافحة كورونا حتى 28 إبريل

كورونا
كورونا
شدد رئيس الوزراء الهولندي مارك روتي اليوم الثلاثاء، على ضرورة استمرار سريان معظم إجراءات الإغلاق المعمول بها لمكافحة كورونا في البلاد، حتى الـ28 من أبريل الجاري على الأقل.


وفي مؤتمر صحفي في لاهاي قال روتي إن مستشفيات البلاد ممتلئة بالمرضى و معدل الإصابات الجديدة بالفيروس مرتفع للغاية بحيث لا يمكن السماح بأي تخفيف للإجراءات حتى تمر الموجة الثالثة.

يذكر أنه بموجب الإجراءات المفروضة حاليا، تخضع هولندا لحظر تجول مسائي وحظر التجمعات العامة لأكثر من شخصين.

وحسب موقع "وورلد ميتر" المتخصص بمتابعة مستجدات جائحة كورونا، فإن إجمالي الإصابات بكورونا في هولندا بلغ 1364025 وإجمالي حالات الوفاة 16822.

يذكر أن أنهت دراستان الجدل حول أعراض السلالة البريطانية من فيروس كورونا المستجد، بتأكيد أنها ليست أكثر شدة من السلالة الأصلية.

السلالة البريطانية

وذهبت الدراستان اللتين نشرتا في دورية "ذا لانسيت أنفيكشن ديزيس"، و"ذا لانسيت ببليك هيلث"، إلى أن السلالة البريطانية، السائدة في معظم أنحاء أوروبا، والتي تعرف باسم (B117)، كانت مرتبطة بحمل فيروسي أعلى ومعدل تكاثر أكثر من المتغيرات العادية، مما يجعلها أكثر قابلية للانتقال، لكن ذلك ليس مصحوبا بزيادة في أعراض المرض.

ونظر مؤلفو الدراسة الأولى في بيانات 341 مريضًا ثبتت إصابتهم بالمرض في أواخر العام الماضي، عندما كانت السلالة (B117) منتشرة في جميع أنحاء جنوب شرق إنجلترا.


السلالة B117 

ووجدوا أن 58% من هؤلاء المرضى كانوا مصابين بالسلالة B117 ، بينما 42% غير مصابين بها.

ومن بين المصابين بالسلالة الجديدة، أصيب 36 % بمرض شديد أو ماتوا، مقارنة بـ38 % من غير المصابين بها، مما يشير إلى عدم وجود ارتباط بين السلالة وزيادة خطر الإصابة بالعدوى الشديدة.

البيانات

وأظهرت البيانات أن المرضى الذين يعانون من هذا المتغير يميلون إلى أن يكونوا أصغر سنا، وتحدث عدوى السلالة الجديدة بشكل متكرر في مجموعات الأقليات العرقية.

وقام المؤلفون أيضًا بتحليل قابلية الانتقال من خلال النظر في البيانات الناتجة عن اختبار (بي سي آر)، ووجدوا أن عينات السلالة الجديدة (B117) تميل إلى احتواء كميات أكبر من الفيروس مقارنة بالمسحات التي لا تحتوي على هذه السلالة.
Advertisements
الجريدة الرسمية