Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 11 مايو 2021...29 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

هولندا تتخطى المليون إصابة بفيروس كورونا

خارج الحدود كورونا
الأطقم الطبية


تجاوزت حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المسبب لعدوى "كوفيد-19" في هولندا، اليوم السبت، مستوى مليون حالة.

وأفاد معهد الصحة العامة المعني بمتابعة سير الجائحة في هولندا بارتفاع الحصيلة الإجمالية للإصابات بعدوى فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" خلال الساعات الـ24 الماضية بواقع 4075 لتصل إلى مستوى 1001826 في البلاد التي يبلغ عدد سكانها 17 مليون نسمة.


وكانت أعلنت  شركة هولندية عن توصلها الى طريقة إضافية يمكن من خلالها الكشف عن فيروس كورونا عبر التنفس، وسيُدخل أحد مراكز إجراء اختبارات كوفيد-19 في أمستردام الهولندية هذه الطريقة خلال هذا الأسبوع.

وسيكون هذا الفحص متاحاً للهولنديين في مختلف أنحاء البلاد خلال الشهور المقبلة، وإجراء هذا النوع من الفحوصات التي تعطي نتيجة اختبار كورونا بعد دقائق فقط.

ويمكن لتقنية الفحص عبر التنفس الحسم وإعطاء النتيجة النهائية في 70 % من الحالات عبر تحليل النفس، ولكن في ثلاثين بالمئة من الحالات الأخرى، يجب إتباعُ الفحص بفحص آخر (الفحص الكلاسيكي الذي يتطلب عينة من الأنف).

وقالت ريان دي فرايز من شركة بريذومكس المصنعة للمنتج الذي سمي “سيبرونوز” إن “الآلة تحلل محتوى النفس وما فيه من جزيئيات”. مضيفة ان “ما يحدث هو أن الناس تنفخ في آلة تحتوي على عدّة أجهزة رصد، وتقوم تلك الأجهزة بأخذ وزن الجزيئيات”.

وتتابع دي فرايز قائلة: “سريعاً يتم تحويل النتائج إلى منصتنا الرقمية عبر الإنترنت حيث يتم تحليلها. وعندها تقارن التحاليل ببعضها بناءً على قاعدة من البيانات التي تم تحضيرها قبلاً، وبهذا الشكل نحصل على نتائج خلال ثوانٍ".
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements