رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

هل تم رصد حالات مصابة بكورونا بين الحجاج؟.. وكيل وزارة الحج يجيب

حجاج بيت الله الحرام
حجاج بيت الله الحرام
أكد الدكتور عمرو المداح، وكيل وزارة الحج والعمرة، أنه لم يتم رصد أي حالات مصابة بفيروس كورونا بين الحجاج، والأمور مطمئنة حتى الآن.


وأضاف خلال لقائه ببرنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب بقناة "إم بي سي مصر": "اتخذنا الإجراءات الاحترازية التي تمنع إصابة أي حاج بفيروس كورونا".

وتابع: "علشان تنجح منظومة الحج لازم تنجح منظومة النقل المعتمدة على الحافلات، ومواعيدها، ومراعاة التباعد بين الحجاج".

واستعدت هيئة الهلال الأحمر السعودي بـ14 مركزًا إسعافيًا، وبأكثر من 134 ممارسًا صحيًا تابعين للهيئة في مشعر منى ومناطق تواجد الحجاج خلال أداء مناسكهم في موسم حج هذا العام.

ودعمت الهيئة، الكوادرَ البشرية الإسعافية بـ52 سيارة إسعاف موزعة على المراكز الإسعافية، إضافة لـ10 دراجات نارية وعربتي "جولف" تعمل في المشاعر، وفرق تطوعية تابعة للهيئة تعمل مساندةً لمباشرة الحالات الإسعافية المرضية والإصابات.

وقال المشرف العام على نطاق مشعر منى، مازن الغامدي: إن الهيئة رفعت حالة التأهب والاستعداد للفرق الإسعافية بدءًا من اليوم تزامنًا مع توافد الحجاج على مشعر منى.

تكثيف وجود الطواقم
وكُثف وجود الطواقم في جميع الأماكن التي يكون فيها الحجاج، من خلال تمركز الفرق الإسعافية والتطوعية لتقديم أفضل الخدمات.

مشعر منى
وأوضح أنه ستُنشر عربات تشارك للمرة الأولى في مشعر منى، وهي حافلة "طويق" متخصصة في نقل تعدد الإصابات مع فرقة العنايات، وحافلة "نجد" وهي متخصصة كمستودع طبي متنقل، إضافة لعربة "هداج" للقيادة والتحكم الميداني، وعربة "سلمى" لدعم الكوارث.
Advertisements
الجريدة الرسمية