رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

هزة أرضية بقوة 5.3 درجة تضرب ولاية ألاسكا الأمريكية

زلزال
زلزال
أفادت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، أن مركز الرصد الزلزالي سجل هزة أرضية بلغت قوتها 5.3 درجة في ولاية ألاسكا بالولايات المتحدة.

وأشارت الهيئة، إلى أن "الهزة وقعت مساء اليوم السبت، وكان مركزها يقع على عمق أكثر من 42 كيلومترا تحت سطح الأرض".


ولم يتم الإبلاغ عن معلومات حول الخسائر المحتملة والدمار، وكذلك خطر حدوث موجة "تسونامي".

يذكر أن أطلقت السلطات الأمريكية تحذيرا من موقع تسونامي بعد تسجيل زلزال قوته 7.5 درجة بجزر ألوتيان التابعة لولاية آلاسكا الأمريكية.

وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، إن زلزالا قويا بلغت شدته 7.5 درجة وقع جنوبي جزر ألوشيان في ألاسكا، ما أدى لإطلاق تحذير في المنطقة من حدوث موجات مد عاتية (تسونامي).
 
وقال المركز الأمريكي للتحذير من موجات المد العاتية (تسونامي) إن الزلزال، الذي جرى تسجيله في البداية بقوة 7.4 درجة أدى لإطلاق تحذير من تسونامي في مناطق ساند بوينت وكولد باي وكودياك، التي يقطنها عدد قليل من السكان.
 
وفي وقت سابق، أقامت 15 ولاية أمريكية، يوم الأربعاء الماضي، دعوى قضائية ضد إدارة الرئيس دونالد ترامب بخصوص إتاحة التنقيب عن النفط والغاز الطبيعي في نحو 1.6 مليون فدان من أراضي محمية القطب الشمالي الوطنية للحياة البرية في ألاسكا.

وقالت المدعية العامة لولاية ماساتشوستس ماورا هايلي، فى تصريحات نقلتها صحيفة "ذا هيل" الأمريكية، إنه "تم التعجيل بهذه الخطة وهي مليئة بالأخطاء حيث تخفق في التقييم الكلي للموقف ولا تضع في الاعتبار التأثيرات البيئية المدمرة لفتح السهل الساحلي، كما أنها ستفسد واحدة من أكثر المحميات الفريدة والنقية في بلادنا".
Advertisements
الجريدة الرسمية