Advertisements
Advertisements
الجمعة 26 فبراير 2021...14 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

هددهم بالطرد في هذه الحالة.. أول رسالة وجهها بايدن لموظفي البيت الأبيض

خارج الحدود 1046689230_0_0_3383_1830_1000x541_80_0_0_3f31f8a1696cbb8af6ae0cf3f1edffa6
جو بايدن

ذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، أنه خلال حفل أداء اليمين لموظفي البيت الأبيض، قال الرئيس الديمقراطي المنتخب جو بايدن للموظفين إنه سيطردهم "على الفور" إذا سمع أنهم يعاملون الآخرين بقلة احترام.

ويوقع الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، اليوم الخميس، على عدد من القرارات التنفيذية الجديدة تشمل مكافحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وبالأمس ذكرت شبكة "فوكس نيوز"، ستكون إحدى أولوياته الأولى التوقيع على أمر تنفيذي يحث الأمريكيين على ارتداء الكمامات لمدة 100 يوم، وإلزامهم بها في المنشآت الحكومية الفيدرالية.


وسيتطلب الأمر التنفيذي، المزيد من الكمامات ورسم إشارات المسافة الاجتماعية في جميع المباني الفيدرالية وفي خطوط الطيران والقطارات ووسائل النقل بين الولايات.

ولن يطلع بايدن مسئولي الولاية والمسئولين المحليين على ما يجب أن يفعلوه بالتحديد لتنفيذ الأمر، وإنما تسن كل ولاية مايلزم من التشريعات والإجراءات التي يمكن من خلالها تنفيذ الأمر التنفيذي على أفضل وجه.

ومن المقرر أن يعلن بايدن أمر تنفيذي آخر بإنشاء ما يسمى "مكتب استجابة كورونا" في البيت الأبيض.

وتحدث الرئيس الأمريكي جو بايدن لأكثر من ربع ساعة، في خطابه الأول كرئيس للولايات المتحدة، بعد أدائه اليمين ليصبح رئيس البلاد رقم 46 أمس الأربعاء.

وقال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في كلمته بعد أدائه اليمين الدستورية، إنه سيكون رئيسًا لكل الأمريكيين، متعهداً بأنه سيحارب بقوة من أجل أولئك الذين لم يدعموه بنفس قدر الذين دعموه.

وأضاف أن الاختلاف سلميًا داخل حدود الولايات المتحدة الأمريكية ربما يكون أعظم قوة للأمة الأمريكية.
 
وبالأمس أدى الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن اليمين رئيسا للولايات المتحدة أمام رئيس المحكمة الدستورية العليا جون روبرتس.

وانتهت احتفالات تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن رئيسًا للولايات المتحدة الأمريكية، حيث توجه إلى البيت الأبيض لتنصيبه رئيساً بعدما قام بتأدية الصلاة مع عدد من أعضاء الكونجرس في كنيسة القديس ماثيو فيما أعلن البنتاجون عن اختصار العرض العسكري الخاص بمغادرة ترامب البيت الأبيض.

وأدى الرئيس الأمريكي المنتخب اليمين الدستورية في حفل التنصيب، إيذاناً بتوليه رسمياً مقاليد الحكم، وبدء ولايته الرئاسية لأربع سنوات، ليكون الرئيس الـ46 للولايات المتحدة الأمريكية.

ومع أنه تمنى أخيراً حظاً موفقاً لبايدن في رسالة فيديو، فإن الرئيس دونالد ترامب لم يهنئ أبداً الرئيس المنتخب، وهو أمر غير مسبوق منذ 150 عاماً، ولن يحضر حفل تنصيبه في واشنطن أمس الأربعاء.

وحضر باراك أوباما وجورج بوش وبيل كلينتون في الصفوف الأمامية خلال حفل تنصيب الرئيس الديمقراطي وسط انتشار كثيف للقوات الأمنية في العاصمة الفيدرالية.

وأصبحت كامالا هاريس (56 عاما) أول امرأة سوداء من أصول هندية تتولى هذا المنصب.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements