الإثنين 25 يناير 2021...12 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

هاآرتس: «القسام» نجحت في جمع معلومات حساسة عن الجيش بغلاف غزة

خارج الحدود
كتائب الشهيد عز الدين القسام

وكالات


كشف تقرير إسرائيلي أن كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، نجحت في جمع معلومات حساسة متعلقة بعمل جنود الجيش الإسرائيلي وتمركزهم وانتشارهم بغلاف قطاع غزة، نافية بذلك مزاعم الجيش الذي أعلن في مؤتمر صحفي بعدم وجود أضرار نتيجة المحاولة الجديدة لاختراق هواتف جنوده وضباطه.اضافة اعلان


وذكرت صحيفة "هاآرتس" العبرية، اليوم الأربعاء، أن جيش الاحتلال اتهم كتائب القسام باختراق هواتف عشرات الجنود والضباط الإسرائيليين عبر تطبيقات خاصة لمتابعة "مونديال روسيا".

وقال ضابطان إسرائيليان: إن "3 تطبيقات تعمل على نظام أندرويد استخدمت في محاولة الاختراق واحد لمتابعة مباريات المونديال، واثنان للتعارف".

وأشارا إلى أن التطبيقات التي حذفت من متجر "جوجل للألعاب" كانت مصممة لزرع برمجيات تهدف لسرقة بيانات من هواتف الجنود وتشغيل الكاميرات والميكروفونات في تلك الهواتف بهدف التجسس.

ولفتت "هاآرتس" إلى أن عناصر كتائب القسام نجحوا عبر أحد التطبيقات من جمع معلومات حساسة متعلقة بطبيعة عمل الجنود وتمركزهم وانتشارهم في غلاف غزة.

ونقلت الصحيفة الإسرائيلية عن مسئول بالمخابرات قوله: إن جنودًا إسرائيليين ربما لا يزالون عرضة لهجمات إلكترونية من حركة حماس.