رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نصر الله عن ترسيم لبنان للحدود مع إسرائيل: "غير مرتبط بملف التطبيع"

الأمين العام لحزب
الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله
أكد الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله أن عملية أمير الاستشهاديين "احمد قصير" التي قام بها قبل 38 عاما، مازالت تعتبر الاكبر في تاريخ النضال العربي.


وأشار حسن نصر الله، خلال كلمته مساء اليوم الأربعاء بمناسبة "يوم الشهيد"، إلى موضوع ترسيم الحدود بين لبنان والإحتلال الإسرائيلي، مؤكدا: "موضوع النفط والغاز هو من دفع المسؤولين للتفاوض حول ترسيم الحدود.. ونحن كمقاومة لم نرسم خطوطا.. والدولة اللبنانية بكل مؤسساتها هي التي تقرر مكان الحدود.. وعلى الدولة اللبنانية ان تساعد في تحرير ما تبقى تحت الاحتلال".

وقال نصرالله: "موضوع ترسيم الحدود لا صلة له بملف التطبيع ابدا.. وهناك من يريد ربط موضوع ترسيم الحدود بمفاوضات أمريكية إيرانية لا وجود لها اساسا".

وأضاف الأمين العام لحزب الله أن موقف حزبه ثابت أمام الأحتلال، مؤكدا: "موقفنا من اسرائيل واضح ونعتبر وجودها غير شرعي وهم عبارة عن عصابة".

وعلق نصر الله علي الإنتخابات الأمريكية التي أجريت قبل أسبوع قائلاً: "أمريكا هي ابتلاء عالمي وهي مشكلة للجميع حتى لحلفائها.. أمريكا التي تدعو شعوب العالم إلى الإحتكام إلى القانون هي آخر من يراعي القانون وينفذه!".

وتابع: "ترامب يريد مصادرة عشرات الملايين من اصوات الامريكيين لصالحه! .. والسياسة الامريكية في منطقتنا منذ القدم هي سياسة اسرائيلية سواء كان من الجمهوريين او الديمقراطيين".
Advertisements
الجريدة الرسمية