رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نشرة المساء الدولية.. وأبرزها: مفاجآت في مقتل شقيق زعيم كوريا الشمالية

زعيم كوريا الشمالية،
زعيم كوريا الشمالية، كيم جونج

اهتمت الصحف العالمية، مساء اليوم الأحد، بقرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، على أمر تنفيذي منقح هذا الأسبوع، يشمل حظر السفر لعدة دول في الشرق الأوسط وأفريقيا.


ومن المقرر أن يوقع ترامب على أمر تنفيذي جديد في وزارة الأمن الداخلي في وقت مبكر من يوم الإثنين، وليس من الواضح ما هي التغييرات التي تعتزم إدارة ترامب فعلها لحظر السفر المنقح.

وحول قضية الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية، كيم جونج نام، كشفت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية إنه عاش في الصين لسنوات، وتكهن البعض بأنه كان تحت حماية بكين.

وقالت إنه عقب اغتياله مباشرة، نقلت الصين قواتها على حدودها مع كوريا الشمالية وخفضت واردات الفحم لكيم جونج أون، التي تعد مصدرا كبيرا لدخله.

فيما أكد السياسي البريطاني، ماجد نواز، زيف شعارات جماعة الإخوان حول "قيم العدالة الاجتماعية والمساواة"، موضحا أن إيمانهم بها غير صحيح.

جاء ذلك في رسالة مفتوحة للسياسي البريطاني، بموقع "ديلي بيست"، إلى جهاد الحداد المتحدث السابق باسم "الإخوان"، والمسجون حاليًا في سجن طرة، ردَّا على ما كتبه حداد في مقال له بصحيفة "نيويورك تايمز" نُشر في 22 فبراير الماضي.

وعن حرب التصريحات بين ألمانيا وتركيا، قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان إن من يقولون إن "أردوغان" لن يأت إلى ألمانيا، أؤكد لهم أنني لو شئت سأذهب إلى ألمانيا".

وأضاف خلال كلمة له في إسطنبول، أنه في حال لم يتم السماح له بدخول ألمانيا، فإنه سيقيم الدنيا ولن يقعدها- على حد قوله- وفقًا لما نقلته شبكة "تي أر تي" التركية.
Advertisements
الجريدة الرسمية