رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نسي الكاميرا مفتوحة.. حقيقة الفيديو المحرج للرئيس الفرنسي من العزل

فيتو
في مقطع أثار ضجة كبيرة علي مواقع التواصل الاجتماعي، تداول نشطاء فيديو مفبرك للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، مستغلين فيديو آخر صوره ماكرون بنفسه بعد أسبوع من العزل.


ويظهر المقطع "المفبرك" للرئيس الفرنسي بعد تسجيله أنه على ما يبدو ترك الكاميرا مفتوحة بعد الانتهاء من التسجيل ليضع "ماكرون" في موقف محرج أثار ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي.




وبالتحقق من مقطع الفيديو المتداول، اتضح أنه مقتطع من كلمة مدتها 3 دقائق، للرئيس الفرنسي وجهها لشعبه عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» يوم 18 ديسمبر، ليطمئنهم على وضعه الصحي ويشكر كل الذين راسلوه للاطمئنان عليه، وحثهم على الحفاظ على التباعد الاجتماعي من أجل السيطرة على العدوى خلال عطلة عيد الميلاد، وتمت إضافة مقطع مفبرك للرئيس الفرنسي يسير دون ملابسه التحتية.


وظهر ماكرون خلال مقطع فيديو صوره بنفسه من عزلته داخل المنتجع الرئاسي في فرساي، وذلك بعد إصابته بفيروس كورونا.

وحث الرئيس الفرنسي البالغ من العمر 42 عامًا مواطنيه على البقاء آمنين قدر الإمكان، وأرجع إصابته بفيروس كورونا إلى "سلوكه الخاطئ".

وقال "ماكرون" خلال الفيديو في رسالته لشعبه بأنه كان يعاني أعراضا تشمل الصداع والتعب والسعال الجاف، وقد وعد بتقديم تحديثات يومية لحالته وأن يكون "شفافًا تمامًا'' بشأن تطور مرضه.

وتابع: أنا بخير في الغالب، لا يوجد سبب لتطور المرض بطريقة سيئة.

وأضاف ماكرون: إصابتي تظهر أن الفيروس يمكنه الوصول إلى الجميع حقًا، لأنني محمي للغاية وأنا حريص للغاية.

وأوضح أنه على الرغم من أي سبب قد يكون أصابني بهذا الفيروس، إلا أنه بلا شك يرجع في النهاية إلى لحظة إهمال مني أو سوء حظ أيضًا.

وقال مكتب ماكرون إنه أنهى أسبوعًا من العزلة في منتجع رئاسي في فرساي بناءً على البروتوكولات الصحية الفرنسية، التي توصي بالانعزال لمدة سبعة أيام بعد ظهور الأعراض أو نتيجة اختبار الفيروس الإيجابي.

ورفعت السلطات الفرنسية القيود المفروضة على انتشار الفيروس في الأعياد، لكن الإصابات لا تزال مرتفعة، ويحث بعض الأطباء على إجراءات إغلاق جديدة.
Advertisements
الجريدة الرسمية