الأحد 24 يناير 2021...11 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

نجوم مصريون استغلت دولة الاحتلال اسمهم للدعاية الصهيونية (صور)

خارج الحدود

مروة محمد


دولة الاحتلال بارعة في الاصطياد بالماء العكر وتستغل الظروف دائمًا لخدمة أهداف الاحتلال وتجد في منصات التواصل الاجتماعي فرصة لترويج ذلك وكان للمشاهير المصريين نصيبًا من المكر الصهيوني من خلال استغلال الإسرائيليين لاسمهم لتحقيق دعاية صهيونية مغرضة هدفها الادعاء أمام العالم بأن دولة الاحتلال مرغوب فيها بين العرب على عكس الواقع.اضافة اعلان


أبو تريكة
وكان آخر هؤلاء النجم، محمد أبو تريكة، لاعب المنتخب والأهلي السابق، الذي تم استغلال صورة سيلفي له مع صحفي إسرائيلي في روسيا دون علمه بهويته، واستغل الصحفي الصورة ونشرها على صفحته بموقع التواصل ودون عليها: "مشجع إسرائيلي يلتقط صورة في موسكو مع أسطورة كرة القدم المصرية محمد أبو تريكة #تطبيع_رياضي"، فرد عليه أبو تريكة قائلا: "لم أكن أعلم وأعتذر عن الصورة، الكيان الصهيوني لا ولن نعترف بهم، فهم قتلة واحتلال والقضية الفلسطينية هي القضية الأولى للشعوب العربية والإسلامية".



محمد صلاح
أبو تريكة لم يكن الأول، وسبق أن استغلت دولة الاحتلال نجومية اللاعب، محمد صلاح، ودعا وزير جيش الاحتلال، أفيجدور ليبرمان، صلاح، نجم المنتخب الوطني، والمحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، للخدمة في الجيش الصهيوني، وقال ليبرمان في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، عقب نهاية مواجهة ليفربول وروما الإيطالي (5-2): «أرغب في أن يوقع اللاعب المصري محمد صلاح للخدمة الدائمة في الجيش الإسرائيلي».



هاني شاكر
الفنان هاني شاكر كان له نصيب في ذلك، إذ استخدمت شرطة الاحتلال الإسرائيلي كلمات من أغاني الفنان، لتروج لإقامة مراكز لها في البلدات العربية.

وأثار هذا الاستخدام والاستغلال الإسرائيلي موجة من الانتقادات والتندر في صفوف فلسطينيي 48 واستيقظوا على لافتات كبيرة ثُبتت في الشوارع لهاني شاكر موقعة بشعار الشرطة الإسرائيلية.

وأطلقت الشرطة الإسرائيلية حملة جديدة في البلدات العربية في إسرائيل، استخدمت فيها كلمات أغنية للمطرب المصري المشهور، هاني شاكر، "حسيت بالأمان.. واديتك الحنان"، وذلك في إطار حملة لتسويق مراكز الشرطة الجديدة المخطط إقامتها في القرى العربية داخل الخط الأخضر.



عادل إمام
وكذلك الفنان عادل إمام استغلت الخارجية الإسرائيلية تصريحات له لتحقيق أغراض شخصية حينما نشرت مقطع فيديو عبر صفحتها "إسرائيل بالعربية"، للفنان عادل إمام يتحدث فيه عن حماس ونهجها، ودولة الاحتلال، وأنها كدولة منظمة جدًا، وإذا قالت أنها ستفعل شيئًا، فإنها تفعله.

وزعمت الخارجية على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "سياسة حماس تخدم طرفين إيران والإرهاب وتلحق الضرر بالمدنيين على طرفي الحدود في غزة وإسرائيل، الممثل المصري القدير عادل إمام يتحدث عن حماس ونهجها لا تفوتوه".



صالح سليم
كما سبق أن استغلت خارجية دولة الاحتلال ذكرى صالح سليم عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" لإثارة المصريين وقالت: "في مثل هذا اليوم ولد الكابتن صالح سليم أحد أعظم رؤساء الأندية المصرية، إسرائيل دائمًا تتذكر العظماء في المنطقة، رحم الله صالح سليم".