رئيس التحرير
عصام كامل

نتنياهو يطالب بالتوجه للدول الكبرى لاتخاذ خطوات عقابية ضد طهران

 رئيس الوزراء الإسرائيلي
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

طالب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وزارة الخارجية بتل أبيب التوجه إلى الدول العظمى الـ٥+١ بالمطالبة باتخاذ خطوات عقابية فورية في أعقاب الانتهاكات المتكررة الصارخة التي قامت بها إيران بصواريخها الباليستية.


واعتبر المتحدث باسم حكومة الاحتلال عوفر جندلمان، أن إجراء طهران للتجربة الصاروخية الباليستية يشكل هذا الأمر خطوة هامة بحد ذاتها وأيضا امتحانا بالنسبة للدول العظمى بما يتعلق بفرض تطبيق الاتفاق النووي - على حد وصفه-.

وكان قد دعا مندوب إسرائيل لدى الأمم المتحدة داني دانون مجلس الأمن الدولي إلى الرد بحزم وبصرامة على التجربة الصاروخية الباليستية الإيرانية.

وبعث دانون برسالة إلى المجلس قال فيها إن التجربة هي انتهاك صارخ للقرار الأممي الذي صادق على الاتفاق النووي بين إيران والدول العظمى وحظر على طهران إطلاق صواريخ قادرة على حمل رءوس نووية.

ومن المقرر، أن تطرح الولايات المتحدة هذه القضية على المجلس بعد غد الإثنين، حيث قالت المندوبة الأمريكية في المنظمة الدولية سامانثا باور أنها ستعمل على حشد تأييد الدول الأخرى لتقويض البرنامج الصاروخي الإيراني.

وتتهم إسرائيل والولايات المتحدة وعدة دول أخرى طهران بخرق قرار مجلس الأمن الدولي الذي يحظر عليها إطلاق صواريخ قادرة على حمل رءوس حربية نووية.
الجريدة الرسمية