رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نتنياهو يبارك مقاطعة الوفد الإسرائيلى لخطاب روحانى

بنيامين نتنياهو رئيس
بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي

نقل موقع القناة الثانية بالتليفزيون الإسرائيلى، تصريحات رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو تعليقًا على خطاب الرئيس الإيراني حسن روحاني أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.


قال نتنياهو: "خطاب روحاني ساخر ملىء بالنفاق علمًا بأنه كان متوقعًا".

ولفت إلى أن روحاني تحدث عن حقوق الإنسان في الوقت الذي تشارك فيه القوات الإيرانية في ارتكاب مجازر ضد المدنيين الأبرياء في سوريا، مشيرًا إلى أنه أدان الإرهاب في حين أن النظام الإيراني يمارس الإرهاب في عشرات البلدان في جميع أنحاء العالم.

أضاف نتنياهو أيضا أن "روحاني تحدث عن برنامج نووي لأغراض مدنية، في حين أن تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية يشير إلى أن البرنامج الحالي به إشارات عسكرية، وعلى أي شخص عاقل يدرك أن إيران هي واحدة من أغنى دول النفط لا تستثمر أموالها في الصواريخ الباليستية والمنشآت النووية تحت الأرض لتوليد الكهرباء.

تابع قائلًا إن روحانى لم يقدم اقتراحا عمليا لوقف البرنامج النووي العسكري لإيران ولم يكن هناك التزام بالقرارات الصادرة عن مجلس الأمن للأمم المتحدة، وأضاف أنه يتكلم لكسب مزيد من الوقت لتعزيز قدرة إيران على امتلاك أسلحة نووية.

وبارك نتنياهو خلال تصريحاته مقاطة الوفد الإسرائيلى لخطاب روحانى، موضحًا أنه كان من الجيد أن الوفد لم يجلس في القاعة أثناء الخطاب، لأن تواجده ذلك يعنى إعطاء شرعية لنظام لم يعترف بوجود المحرقة، وأعلن على الملأ رغبته في محو إسرائيل من على الخريطة.
Advertisements
الجريدة الرسمية