رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نتنياهو: ندرس إقامة مصنع لقاحات في إسرائيل للتوزيع على دول المنطقة

بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو
تُجري تل أبيب مفاوضات مع شركتي "فايزر "وموديرنا" لإقامة مصنع لقاحات في إسرائيل يتولى توزيع اللقاحات على دول المنطقة حسبما صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.


وقال نتنياهو في تغريدة على "تويتر": "تحدثت في الأسابيع الأخيرة مع رؤساء فايزر وموديرنا بهدف إقامة مصنع في إسرائيل".

وتابع "مصنع لقاحات إسرائيلي سيكون مصدر رزق لآلاف العائلات، وسيحول إسرائيل إلى مركز عالمي لتصنيع، وتطوير وتوزيع اللقاحات على دول المنطقة".



يذكر أن رئيس وكالة الأدوية الإيطالية Aifa جورجو پالوه اعتبر أنه "إذا حصر الفيروس خلال الشهرين إلى الثلاثة أشهر القادمة فربما سنخرج من نطاق تهديده".

وأضاف أنه يجب التحلي بالإيمان والتركيز على التلقيح والصبر بضعة أسابيع أخرى قبل تخفيف القيود وإغراءات إعادة الفتح.

وقال: "الموجة الثالثة يمكن تجنبها. نحن في مرحلة هبوط لمنحنى الوباء، وإن كان بطيئا"، مؤكدا أن الجميع مدعوون إلى احترام تدابير الوقاية الفردية وتجنب التجمعات حتى ينخفض مؤشر انتشار العدوى بشكل كبير.

وأشار إلى أن الطفرات الثلاث المنتشرة في العالم، الإنجليزية، والجنوب إفريقية والبرازيلية، تجعل فيروس سارس ـ كوف ـ 2 أكثر عدوى، وبالتالي تزيد من خطر الوفيات.

وتابع: "لا يمكن إنكار القلق. لكني أكرر أنه لإبقاء السلالات الجديدة تحت السيطرة، بدءا من تلك الإنجليزية في إيطاليا، هناك حاجة إلى الاحتياطات والتدابير المستخدمة ضد السلالة الأصلية التي جاءت من ووهان الصينية".

وأظهر إحصاء لرويترز أن ما يزيد عن 109.07 ملايين شخص أُصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى مليونين و509498.
Advertisements
الجريدة الرسمية