السبت 16 يناير 2021...3 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

نائب كويتي يتهم المعارضة في بلاده بالعمالة لـ"قطر"

خارج الحدود
نبيل الفضل نائب مجلس الأمة الكويتى

مصطفى بركات


في إطار التوتر الحادث بين دول الخليج وقطر، على خلفية سحب سفراء السعودية والإمارات والبحرين لسفرائهم من إمارة قطر، تعبيرا عن الغضب الخليجى تجاه ممارسات الإمارة التي تستغل أموالها لتدمير المنطقة، وتسليح التيارات المتطرفة ورعايتها.
شن نبيل الفضل نائب مجلس الأمة الكويتى -البرلمان-، هجوما حادا على أطراف من المعارضة في بلاده لم يقم بتسميتها في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، واتهمهم بالعمالة لصالح الدوحة، وطالب وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد، إلى إجراء مسح يبين كم الزيارات التي قام بها عدد من كوادر ما يسمي بـ"المعارضة الكويتية".
وأضاف، كل ما على معاليه في إشارة إلى وزير الداخلية، مراجعة كشوف الرحلات إلى قطر التي قامت بها "الدبابير"، والتي انطلقت فاقدة الوعي في هجومها على السعودية والإمارات والبحرين.
يشار إلى أن الكويت تشهد تواجدا قويا لجماعة الإخوان المسلمين من خلال حركة الأمة الدستورية الإسلامية "حدس"، وقد نصحت قطر قيادات، الحركة بتأسيس حركة منبثقة تحمل اسم "الحركة الديمقراطية المدنية "حدم"، وهى التي سارعت اليوم بإصدار بيان تنديدي لخطوة الدول الثلاث بسحب السفراء، وقامت بترويج بيانها الصحف القطرية، لإحراج الكويت وإظهاره بموقف الداعم لقطر في مواجهة السعودية والبحرين والإمارات.
اضافة اعلان