رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نائب ترامب: الاحتجاج السلمي حق لكل أمريكي ونلاحق المتورطين في اقتحام الكابيتول | صور

تظاهرات أمريكا
تظاهرات أمريكا
أكد مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي أن "الاحتجاج السلمي هو حق لكل أمريكي، متوعدا بملاحقة المتورطين بالاعتداء على مبنى الكابيتول.

وقال بينس: "الاحتجاج السلمي هو حق لكل أمريكي، ولكن هذا الهجوم على مبنى الكابيتول لن يتم التسامح معه، وسيتم محاكمة المتورطين فيه إلى أقصى حد يسمح به القانون".


وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي مشاهد اختراق مؤيدي الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب للحواجز الأمنية المحيطة بمبنى الكابيتول.

أكدت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية العثور على عبوة ناسفة أمام مقر الحزبين الجمهوري والديمقراطي، فيما قامت القوات الأمنية بإخلاء الموقع من العاملين فيه.







وذكرت "إن بي سي" نقلا عن مسؤولي إنفاذ القانون، إنه "تم العثور على جهاز متفجر بدائي واحد على الأقل في مبنى الكابيتول الأمريكي".

في السياق ذاته ذكرت شبكة سي ان ان الاخبارية الأمريكية ان الشرطة الأمريكية تتعامل مع بلاغات عن احتمالية وجود عبوات ناسفة في مناطق متفرقة من العاصمة واشنطن.

وأطلقت الشرطة قنابل الغازات المسيلة للدموع لتفريق أنصار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مساء اليوم الأربعاء من محيط مبنى الكونجرس، حيث تمكن مئات المحتجين المؤيدين لـ ترامب، من اقتحام مبنى الكابيتول وسط العاصمة واشنطن، ابان عقد جلسة مشتركة للكونجرس للمصادقة على نتائج الانتخابات الرئاسية.

وقالت وسائل إعلام أمريكية إن بعض المحتجين تمكنوا من دخول المبنى، فيما لا يزال المئات يتجمعون خارجه للتعبير عن رفضهم لنتائج الانتخابات، التي أسفرت عن فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن.

وأعلنت عمدة واشنطن فرض حظر للتجول ابتداء من السادسة مساء بالتوقيت المحلي.

وجاءت عملية الاقتحام، بعد دعوة وجهها ترامب لمؤيديه من أجل الاعتراض على المصادقة على فوز جو بايدن، خلال جلسة خاصة مشتركة لمجلسي الكونجرس في واشنطن.





وأفادت أن جلسة الكونجرس المشتركة الخاصة بالمصادقة على نتائج الانتخابات توقفت بعد وصول متظاهرين مؤيدين لترامب إلى داخل المبنى.

وأمرت الشرطة بإخلاء أبنية في مقر الكونجرس، كما وجهت شرطة الكونجرس الأوامر إلى الموظفين بمغادرة مبنى "كانون" وجناح آخر كبير يضم مكاتب.
Advertisements
الجريدة الرسمية