رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نائب بالكنيست: حماس لا يمكنها خوض مواجهة ضد إسرائيل

 النائب بالكنيست
النائب بالكنيست الإسرائيلي يعقوب بيري

رأي النائب بالكنيست الإسرائيلي يعقوب بيري أن حركة حماس ليست مستعدة لخوض مواجهة مع إسرائيل في هذه المرحلة لأسباب عدة وأنها تخشى فقدان ما تعتبره سلاحها الإستراتيجي أي الأنفاق - على حد وصفه-.


وأضاف بيري الذي كان يشغل منصبرئيس جهاز الأمن العام "شاباك" أن الأوضاع الاقتصادية في قطاع غزة تثني هي الأخرى حماس عن التحرك نحو المواجهة مع إسرائيل.

وقال خلال ندوة ثقافية في تل ابيب إن إسرائيل وإلى جانب العمل الحازم ضد الأنفاق عليها التسهيل اقتصاديًا على سكان القطاع وفتح آفاق تؤشر على مستقبل أفضل للغزيين.

وكانت مصادر أمنية إسرائيلية كشفت اليوم أن حركة حماس نقلت إلى إسرائيل رسائل حول رغبتها في إعادة الهدوء إلى الحدود مع قطاع غزة وتفادي مزيد من التصعيد.

وبحسب الإذاعة الإسرائيلية أن هذه الرسائل تم نقلها عن طريق أربع جهات مختلفة بحسب المصادر الأمنية التي أوضحت أن قوات الجيش الإسرائيلي انسحبت مؤقتا من القطاع إزاء انتهاء العمليات الهندسية ضد الأنفاق الحمساوية.

وأكدت هذه المصادر أن الانسحاب تم إلى بعد 100 متر عن حدود القطاع وفقًا للتفاهمات المبرمة بين الطرفين عقب عملية الجرف الصامد - التي شنتها قوات الاحتلال على قطاع غزة صيف 2014، مشيرة إلى أن جيش الاحتلال سيواصل عملياته للعثور على الأنفاق.
Advertisements
الجريدة الرسمية