رئيس التحرير
عصام كامل

نائبة بايدن بعد حادث إطلاق النار تعترف: تزايد الكراهية ضد المجتمع الآسيوي

كامالا هاريس نائبة
كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي
وصفت كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي حوادث إطلاق النار التي وقعت في أتلانتا بأنها تذكير مأساوي بأنه من المهم التحدث عن العنف، معربة عن تضامنها مع الأمريكيين الآسيويين.


وقال مسؤولو إنفاذ القانون: إن المشتبه به في إطلاق النار الذي أدى إلى مقتل 8 أشخاص بينهم ست نساء من أصل آسيوي، زعم أنه كان يعاني من مشاكل في الإدمان الجنسي وأن إطلاق النار لم يكن له دافع عنصري.

وقالت هاريس للصحفيين قبل لقاء مع رئيس الوزراء الايرلندي ميشال مارتن: "لسنا متأكدين بعد من الدافع، لكنني أريد أن أقول لمجتمعنا الآسيوي الأمريكي إننا نقف معكم ونفهم كيف أدى هذا الحادث إلى حالة من الخوف والصدمة والغضب بين الجميع"، مشيرة إلى أن "هناك مستوى متزايدا لجرائم الكراهية ضد المجتمع الآسيوي".

وقالت السلطات الأمريكية: إن الرجل الذي يشتبه في أنه قتل 8 أشخاص في 3 حوادث إطلاق نار في منتجعات صحية في ولاية جورجيا الأمريكية، اعترف بارتكاب جرائم القتل، وقال إن دافعه هو "إدمانه على الجنس".

وأكد مكتب مأمور مقاطعة شيروكي أن المشتبه فيه روبرت آرون لونج (21 عاما) من وودستوك، بولاية جورجيا، اعتقل في وقت متأخر من مساء الثلاثاء بعد ملاحقة الشرطة له، وأن "لونج اعترف بإطلاق النار في مقاطعة شيروكي وأتلانتا".

إدمان الجنس


وقال مكتب العمدة في بيان إن "لونج أبلغ المحققين أنه يلقي باللوم على صالونات التدليك في توفير متنفس لإدمانه على الجنس وأن الجريمة التي ارتكبها لم يكن دوافع عنصرية".

وكانت شبكة CNN الأمريكية أفادت بمقتل 7 أشخاص وإصابة 2 بإطلاق نار في ثلاثة منتجعات صحية بضواحي أتلانتا في ولاية جورجيا الأمريكية.

وأعلنت السلطات أنها تبحث عن مشتبه بهم تم رصدهم عبر كاميرات المراقبة في أماكن الحوادث أثناء إطلاق النار.


مقتل 8 أشخاص


وأفادت الشرطة ووسائل إعلام محلية أمريكية بأن ثمانية أشخاص، بينهم أربع نساء على الأقل، قتلوا بالرصاص في ثلاثة أندية صحية في منطقة أتلانتا بولاية جورجيا الأمريكية، أمس الثلاثاء.

وفي أتلانتا، قال قائد الشرطة، رودني براينت، للصحفيين، إن الشرطة وصلت بناء على بلاغ بحدوث سرقة لتجد ثلاث قتيلات بالرصاص.

وأضاف أنه أثناء التحقيق في تقرير إطلاق النار الأولي جرى استدعاء الشرطة إلى ناد صحي آخر حيث عثرت على الضحية الرابعة ميتة متأثرة بجراحها.


وذكرت صحيفة “أتلانتا جورنال كونستيتيوشن” أن أربعة آخرين قتلوا في ناد صحي بمقاطعة شيروكي في ولاية جورجيا وأن السلطات ألقت القبض على مشتبه به.
الجريدة الرسمية