رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ميليشيات السراج تداهم منازل المتظاهرين بطرابلس.. ودوريات الداخلية تنسحب | فيديو

فيتو

داهمت الميليشيات الموالية لحكومة فايز السراج الإخوانية، اليوم الخميس، منازل ناشطين في العاصمة طرابلس إثر مشاركتهم في الاحتجاجات، بحسب مصادر وشهود عيان. 

 

وسيطرت ميليشيات موالية للسراج على ميدان الشهداء في العاصمة طرابلس بعد طرد المتظاهرين منه بقوة السلاح، ما أدى لإصابة 4 متظاهرين، بعد انسحاب غالبية دوريات الداخلية وتمركز هؤلاء بدلًا عنها.

 



وقالت مصادر مطلعة لـ"العين الإخبارية": إن ميليشيات موالية للسراج سيطرت على ميدان الشهداء في العاصمة طرابلس بعد طرد المتظاهرين منه بالقوة، ما أدى لإصابة 4 متظاهرين.


وحاصرت ميليشيات السراج غير الدستورية المتظاهرين في ساحة ميدان الشهداء، وأطلقت النار عليهم لتفريقهم، كما قامت بحملة اعتقالات شاملة ما تسبب في هروب المحتجين.

 

أغلقت إحدى الميليشيات الطريق بين منطقتي طريق الشط وتاجوراء شرقي العاصمة، إضافة لمطاردات للمتظاهرين انتهت بإجبارهم على الخروج من الميدان بقوة السلاح.

ولليوم الرابع على التوالي، انطلقت مساء أمس الأربعاء مظاهرات في طرابلس ضد حكومة السراج غير الدستورية لفشلها في توفير الخدمات الأساسية لليبيين.
ووصل المتظاهرون الذين تحركوا بأعداد كبيرة من قلب ميدان الشهداء بالعاصمة طرابلس إلى مقر مجلس الوزراء بطريق السكة.


ومنذ الأحد الماضي يخرج آلاف الليبيين، في مظاهرات حاشدة بالعديد من مدن غربي البلاد، ضد حكومة السراج؛ اعتراضًا على تردي الأوضاع المعيشية تحت شعار "ثورة الفقراء" بطرابلس والزاوية، إلى جانب مصراتة، التي تشهد احتجاجات هي الأولى من نوعها في المدينة منذ عام 2015.

Advertisements
الجريدة الرسمية