رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ميركل تنصح بالتواصل عبر الفيديو في عيد الميلاد

ميركل
ميركل
حثت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل المواطنين، السبت، على تجنب زيارة الأهل في عيد الميلاد وتبادل التهاني عبر مكالمات الفيديو على غرار ما يفعله الجنود خارج البلاد، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا.


وقالت ميركل في كلمتها الأسبوعية المصورة: "الرجال والنساء المتمركزون بعيداً عن الوطن للحفاظ على أمننا يعرفون ما يعنيه الاتصال المحدود بالأحبة".

وأضافت: "إنهم يعرفون معنى عدم القدرة على التواصل لفترة طويلة إلا عن طريق سكايب بدلاً من أن يكونوا مع أحبابهم" في إشارة إلى تطبيق سكايب للمكالمات المصورة التابع لمايكروسوفت.

وذكر معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية أن ألمانيا سجلت أكثر من 31 ألف حالة إصابة جديدة و702 وفاة السبت.

ويمثل هذا العدد ضعف حالات الإصابة المسجلة يوم 15 ديسمبر  أي قبل يوم من تطبيق ألمانيا عزلا عاماً صارماً من المتوقع أن يستمر حتى 10 يناير  على الأقل.

وكانت قررت العديد من الدول تشديد إجراءات الوقاية من فيروس كورونا مع اقتراب أعياد الميلاد، بعد أن شهدت ارتفاعا ملحوظا في عدد الإصابات الجديدة.

و أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، أنه سيتم إغلاق المدارس في البلاد اعتبارًا من 16 ديسمبر حتى 10 يناير. 

واجتمعت ميركل مع حكام الولايات الألمانية، وأشارت إلى أن الإغلاق في ألمانيا سيطال معظم المحال التجارية من 16 ديسمبر حتى 10 يناير، وذلك نقلًا عن حساب العربية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر". 

وتأتي هذه الإجراءات لمكافحة تفشي جائحة كورونا في البلاد، وذلك مع قدوم أعياد الميلاد، بعدما شهدت ألمانيا إلى حد الآن أكثر من مليون و320 ألف إصابة بفيروس كورونا، من بينها حوالي 22 ألف حالة وفاة بمرض "كوفيد-19". 

وقررت البرتغال تخفيف القيود الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، خلال فترة أعياد الميلاد المقبلة، وذلك على الرغم من استمرار تفشي وباء كورونا.

كما أعلن رئيس وزراء إيطاليا، إحدى الدول الأكثر تضررًا من جائحة كوفيد-19، فرض حجر في فترة أعياد نهاية السنة يمتد من 21 ديسمبر حتى 6 يناير.

فيما رفعت فرنسا قيود الإغلاق العامة، لكن الحكومة قالت إن معدلات الإصابة لم تنخفض بشكل يسمح بتسهيلات إضافية، وهذا يعني أن المسارح ودور السينما ستبقى مغلقة وكذلك البارات والمطاعم.

Advertisements
الجريدة الرسمية