Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 18 مايو 2021...6 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

موقع صهيوني: «احتفالات تركيا بفشل الانقلاب يشبه يوم الاستقلال»

خارج الحدود
صورة ارشيفية

مروة محمد


أرسلت غالبية وسائل الإعلام الإسرائيلية مندوبين لها إلى المدن التركية لتغطية احتفالات فشل الانقلاب.

وذكر أحد مراسلي موقع "واللا" الإخباري الصهيوني أن المشاهد كانت تشبه أكثر احتفالات عامة بفوز المنتخب التركي ببطولة أوروبا بكرة القدم، ونقل عن أحد الداعمين لأردوغان: "هذا اليوم يشبه يوم استقلال"، في المقابل قال أحد المعارضين للرئيس التركي أن "فشل الانقلاب هو الطريق نحو الديكتاتورية".


وأشار الموقع إلى نزول آلاف الأتراك الموالين للرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى الشوارع في عدة مدن تركية وعلى رأسها مدينة إسطنبول، وتجمع الآلاف في ميدان تقسيم حاملين الأعلام التركية ويهتفون دعما لأردوغان.

يذكر أن العاصمة التركية أنقرة ومدينة إسطنبول، شهدتا في وقت متأخر من مساء الجمعة الماضية، محاولة انقلابية فاشلة، نفذتها عناصر محدودة في الجيش، تتبع لـ«منظمة الكيان الموازي» الإرهابية، حاولوا خلالها إغلاق الجسرين اللذين يربطان شطري مدينة إسطنبول، والسيطرة على مديرية الأمن فيها وبعض المؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة.

وقوبلت المحاولة الانقلابية، باحتجاجات شعبية في معظم المدن والولايات التركية، وتوجه المواطنون تجاه البرلمان ورئاسة الأركان، ومديريات الأمن، ما أجبر آليات عسكرية حولها على الانسحاب مما ساهم في إفشال المحاولة الانقلابية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements