Advertisements
Advertisements
السبت 12 يونيو 2021...2 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

«موقع إخباري» يكشف الخطوات الأمريكية المقبلة تجاه التصعيد بغزة

خارج الحدود صواريخ غزة
صواريخ غزة

أحمد كحيل

أفاد موقع "أكسيوس" الإخباري، اليوم الأربعاء، بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن يعتزم إرسال مبعوث مع تصاعد المواجهات بين إسرائيل و الفلسطينيين.




مبعوث أمريكى 


وبحسب الموقع، فإنه من المتوقع أن يتوجه نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي للشؤون الإسرائيلية الفلسطينية هادي عمرو إلى تل أبيب، يوم الأربعاء.


في غضون ذلك، كشف موقع "أكسيوس" أن مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان تحدث، أمس الثلاثاء، إلى نظيره المصري عباس كامل. وقال البيت الأبيض إن سوليفان ناقش "خطوات لإعادة الهدوء خلال الأيام المقبلة" مع المسؤولين المصريين".


أمن إسرائيل 


كما تحدث سوليفان مع نظيره الإسرائيلي مئير بن شبات. وبحسب البيت الأبيض، فقد أدان سوليفان لما أسماه هجمات حماس الصاروخية "ونقل دعم الرئيس بايدن الراسخ لأمن إسرائيل وحقها المشروع في الدفاع عن نفسها وشعبها، مع حماية المدنيين بحسب وصفه ".


كذلك، تحدث وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الثلاثاء مع وزير الخارجية الإسرائيلي غابي أشكنازي.



ونقل الموقع عن مسؤولين إسرائيليين قولهم إن بلينكن لم يضغط على الإسرائيليين لوقف العملية في غزة في الوقت الحالي، لكنهم أكدوا أن الولايات المتحدة لا تريد تصعيد الأمور إلى حرب شاملة وتريد منع وقوع إصابات بين المدنيين في غزة.


وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الاربعاء: إن فلسطينيا قتل برصاص الجيش الاسرائيلي خلال اقتحامه لمخيم الفوار، بحسب " روسيا اليوم".


وأفاد سكان محليون بأن القتيل هو حسين الطيطي (26 عاما)، وهو من سكان المخيم.


قتلى ومصابون 


والطيطي هو القتيل الثاني برصاص الجيش الاسرائيلي في الضفة الغربية خلال ساعات.


وكانت وزارة الصحة أعلنت في بيان سابق أن مواطنا قُتل وأصيب آخر بجروح خطيرة بعد إطلاق النار على السيارة التي كانا يستقلانها على حاجز زعترة جنوب نابلس.


ولم يصدر بعد بيان من الجيش الاسرائيلي حول ملابسات الحادثين.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements