رئيس التحرير
عصام كامل

من هي روان بن حسين التى أثارت الجدل فى الكويت؟

روان بن حسين
روان بن حسين
أثارت مدونة الموضة والأدب الكويتية روان بن حسين الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة انستجرام، وأصبحت اسما لامعا بين رواد السوشيال ميديا.

ولدت روان بن حسين في الكويت، في 30 ديسمبر من عام 1996، لها ثلاثة شقيقات وأخ واحد، عاشت مع أسرتها معظم حياتها في بريطانيا، وتلقت تعليمها الجامعي من جامعة ويستمنستر في لندن، وحصلت منها على إجازة في الحقوق.


بدأت روان تكتسب الشهرة عندما بدأت توثق بالصور رحلة التحول إلى فتاة رشيقة على حسابها الخاص على إنستجرام، بعد أن عانت كثيرا من الوزن الزائد، وبدأت بعرض الأزياء والملابس وأطلقت خط أزياء خاصا بها "أون ذا لوك"، وعملت مع أشهر مصوري الأزياء في العالم مثل تيد بيكر.

"بروك شيلدز الكويت"


كما أطلقت عليها وسائل التواصل الاجتماعي لقب "بروك شيلدز الكويت" نظرا لتشابه الملامح بين الجميلتين، فأصبحت الوجه الإعلاني العربي للشركات العالمية لمستحضرات التجميل، مثل "لانكوم"، "مايبيلين"، "ماك" وغيرها.

ظهرت روان مع الكثير من نجوم اليوتيوب مثل شعيب راشد في برنامج "سوار شعيب"، وفنانة المكياج "شارلوت تيلبوري" الحائزة على الدرع الذهبي من الملكة إليزابيث في قناة "فوج العربية".

لدى روان مدونة تكتب فيها أشعارا وقصصا، ونظرا لما لاقته من نجاح بين أوساط الشباب أطلقت عام 2017 كتاب "كما لم تحب امرأة"، حيث تسبب الكتاب بجدل كبير حول إذا ما كان من تأليفها، كما أن الكاتبة العربية المعروفة أحلام مستغنامي اتهمتها بسرقة العنوان من أحد كتبها، لتتراجع لاحقا عن كلامها بل ولتشجع على إعطاء الكتاب فرصة للقراءة.

تعمل روان الآن كمحررة في مجلة "فيلفيت"، تعيش في لندن حاليا، وتسعى للحصول على إجازة في الملاحة من أكاديمية أوكسفورد للملاحة.

"دار روان"



أطلقت في يونيو 2018 علامتها التجارية الخاصة "دار روان"، والتي تخصص بإنتاج مستحضرات التجميل وخاصة أقلام الشفاه،
وفاجأت الفاشينيستا الكويتية روان بن حسين المتابعين أمس عبر صفحتها الخاصة على موقع التواصل الإجتماعي بأجواء احتفالها بعيد الميلاد وعيد ميلادها، إذ نشرت عدداً من الصور والفيديوهات، فيما كان لافتاً للمتابعين الزينة التي اعتمدتها روان.

وعلّقت بالقول: "شكراً يا الله أنك عطيتني أكبر نعمة في حياتي بنتي الحلوة لونا، وعلى نعمة الصحة والعافية - للعلم انا شخصياً ما احتفل بالعيد ميلاد، ولكن أحب أشارك أصدقائي من الديانة المسيحية أعيادهم مثل ما هم دائماً يذكروني بأعياد الإسلام.. ما رأيكم بزينة بيت صديقتي؟ أفضل زينة عيد ميلاد رأيتها في دبي".

وأضافت: "أمس أصدقائي أعدوا لي مفاجاة واحتفلوا بعيد ميلادي، كنت حسّاسه أمس ودمعتي بعيني لأن هذه السنة لم تكن سهلة، الحمد لله على نعمة الأصدقاء الذين يدخلون الفرحة على قلوبنا.. الله لا يحرمني منكم".

الجريدة الرسمية