رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

منظمات غير حكومية كورية جنوبية تبدأ شحن المساعدات الإنسانية إلى الجارة الشمالية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بدأت منظمات غير حكومية في كوريا الجنوبية اليوم -الإثنين- شحن المساعدات الإنسانية إلى كوريا الشمالية لمساعدة شعبها في تحسين ظروف معيشته.


وأفادت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية بأن هذه الخطوة جاءت بعد أن سمحت وزارة الوحدة في مطلع الأسبوع الماضي لـ 12 منظمة غير حكومية محلية بإرسال البضائع لإظهار استعداد سول لتقديم مساعدة إنسانية عاجلة إلى الشطر الشمالي على الرغم من العقوبات التي تفرضها الأمم المتحدة والعلاقات المتأزمة بين البلدين عبر الحدود.

كما تعد هذه الخطوة الثانية تحت حكم الرئيسة بارك كون هيه، ووافقت فيها سول على أن ترسل إلى كوريا الشمالية شحنات من الأدوية والمواد الغذائية وغيرها من المواد الأساسية.

من جانبها، ذكرت منظمة "حركة المشاركة الكورية" المحلية أنها شحنت مساعدات بقيمة 40 مليون وون -أي ما يعادل 36،700 مليون دولار- من المستلزمات الطبية عبر ميناء انشيون الدولي بالتزامن مع وصول الإمدادات إلى مدينة نامفو الشمالية عبر مدينة داندونج في الصين.

بدورها، ذكرت مؤسسة "سلام كوريا" ومنظمة "حركة كوريا الواحدة" أنهما بصدد إرسال مساعدات إلى كوريا الشمالية يوم الجمعة القادم تبلغ قيمتها 100 مليون وون.
Advertisements
الجريدة الرسمية