الأربعاء 20 يناير 2021...7 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

منظمات «الهيكل» الإسرائيلية تدعو لإخلاء المسجد الأقصى الجمعة

خارج الحدود

وكالات


طالبت "منظمات الهيكل" الإسرائيلية المتطرفة بإخلاء المسجد الأقصى المبارك يوم الجمعة القادم، لتقديم "قرابين الفصح التوراتي" في المسجد.اضافة اعلان


وعلقت منظمات "الهيكل" الليلة الماضية بيانات ولافتات تحذيرية على أبواب الأقصى، تطالب أهل القدس بإفراغ المسجد يوم الجمعة الموافق لما يسمى "يوم الأبكار التوراتي" اليهودي، والذي يسبق يوم "الفصح"، وذلك لتنفيذ القرابين، وفقًا لما ذكرته وكالة الصحافة الفلسطينية "صفا" اليوم الثلاثاء.

وحذرت شخصيات مقدسية من خطورة الوضع في المسجد الأقصى، وما تسعى إليه المنظمات اليهودية المتطرفة، مطالبة الجميع، وخاصة المقدسيين بتكثيف التواجد بالمسجد وشد الرحال إليه للتصدي لتلك الانتهاكات.

وكانت منظمات "الهيكل" نظمت مساء أمس الإثنين، "طقوس وتدريب ذبح قرابين الفصح اليهودي" عند السور الجنوبي للمسجد الأقصى، بتنفيذ ودعم من "معهد الهيكل التوراتي" داخل القدس القديمة.

و سمحت شرطة الاحتلال الإسرائيلي لجماعة "أمناء جبل الهيكل" المتطرفة وللمرة الأولى بالقيام بذبح "قربان عيد الفصح" قريبًا من مداخل الأقصى.

ويعتبر عيد "الفصح" من أخطر الأعياد على المسجد الأقصى، بحيث تتضاعف فيه أعداد المستوطنين المقتحمين للمسجد خلال فترة العيد الذي يمتد أسبوعًا.

بدورها، استنكرت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة في بيان صحفي ما قامت به الجمعيات اليهودية المتطرفة من احتفالات وطقوس تلمودية في منطقة القصور الأموية على بعد أمتار من الأقصى بمناسبة عيد "الفصح"، وبحضور ما يسمى مدير "معهد الهيكل الثالث"، وبدعم حكومي إسرائيلي.