الخميس 28 يناير 2021...15 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

ملابس زوجات الرؤساء.. ميلانيا ترامب الوردة الحاضرة بقمة العشرين (صور)

خارج الحدود

ايمان الحديدي


تلعب ملابس زوجات الرؤساء دورًا مهما في إبراز جمالهم، خلال أي مؤتمر أو قمة عالمية تمثل من خلالها البلاد، وهذا الدور لا يقل أهمية عن أي دور آخر للسيدة الأولى لكل دولة حول العالم.اضافة اعلان


ميلانيا الوردة
بدأت ميلانيا ترامب، حاضرة على قمة قادة مجموعة العشرين مع عرض ساحر في اليوم الأول عندما وصلت إلى متحف "فيلا أوكامبو" في العاصمة الأرجنتينية "بوينس آيرس"، وكأنها وردة قطفت من البستان لتشارك مباشرة في قمة الـ20.

وظهرت السيدة الأمريكية الأولى البالغة من العمر 48 عامًا، كأنها وردة جميلة جاهزة لاحتضان الطقس الدافئ في أمريكا الجنوبية، عندما ارتدت فستانًا مليئا بالزهور تبلغ قيمته 4.900 دولار، إضافة إلى حذاء بكعب عال يحمل اللون الأخضر.


خصر نحيف
حرصت ميلانيا ترامب على إبراز جمالها وخصرها النحيف في قمة العشرين من خلال ارتداء فستان بلا أكمام مع حزام بني غامق حول الوسط لإبراز جمالها وأناقتها، إلى جانب ارتداء النظارات الشمسية الكبيرة.

استراحة شتوية
وقررت ميلانيا استغلال القمة المنعقدة في الأرجنتين للاستمتاع بالطقس الدافئ والهروب من الطقس الشتوى الفاتر في العاصمة الأمريكية "واشنطن"، كما حرصت على الوقوف تحت أشعة الشمس لتحصل على قسط قليل من الأشعة الصيفية المفيدة للبشرة.

زوجات الرؤساء
كانت ميلانيا دائمة البسمة بينما كانت تقف مع السيدة الأولى الأرجنتينية جوليانا عواضة البالغة من العمر 44 عاما، والتي كانت ترتدي فستانا أبيض، وشاركت 11 سيدة من السيدات الأوائل من بلدان أخرى في صورة على خطوات المتحف الأمامية، لكن ميلانيا بدت أجملهن وكأنها المرة الوحيدة.

صورة تذكارية
شملت مجموعة السيدات الأولى أيضا زوجة رئيس الوزراء الكندي جوستين ترودو، صوفي جريجوري ترودو، وزوجة الرئيس الصيني شي جين بينج بنج لي يوان، والسيدة الكورية الجنوبية كيم جونج سوك، والسيدة الفرنسية الأولى بريجيت ماكرون، والسيدة جويلانا، وقفن جنبًا إلى جنب لالتقاط صورة تذكارية على هامش مشاركتهم في قمة الـ20 بالعاصمة الأرجنتينية.

عرض ساحر
لم تكن السيدة الأولى لفرنسا الوحيدة التي قدمت عرضا ساحرا للقمة التي تستمر يومين مع زعماء العالم البارزين، لكنها كانت الأفضل، حيث ارتدت سيدة فرنسا الأولى بريجيت ماكرون، سترة بيضاء أنيقة وتنورة متناسقة عندما كانت برفقة زوجها الرئيس إيمانويل ماكرون في حفل استقبال مع الرئيس الأرجنتيني ماوريسيو ماكري وجوليانا.

كما بدت صوفي زوجة ورئيس الوزراء الكندي، والبالغة من العمر 43 عامًا، مختلفة من خلال ارتدائها بلوزة سوداء وبنطلون يحمل نفس اللون وزوج من الأحذية ذات الكعب الأسود وحقيبة مخلب ملونة.

الدول الأعضاء
ومن بين الدول المشاركة في قمة مجموعة الـ20: الأرجنتين، أستراليا، البرازيل، كندا، الصين، فرنسا، ألمانيا، الهند، إندونيسيا، إيطاليا، اليابان، المكسيك، روسيا، المملكة العربية السعودية، جنوب أفريقيا، كوريا الجنوبية، تركيا، المملكة المتحدة، والولايات المتحدة.