رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مقتل 5 نساء وإصابة 7 آخريات في قصف مدفعي حوثي بمدينة الحديدة

الحوثيين - أرشيفية
الحوثيين - أرشيفية
ارتكبت ميليشيا الحوثي مساء اليوم الجمعة مجزرة جديدة استهدفت عرسا نسائيا في محافظة الحديدة غرب اليمن في إطار مجازرها المتكررة على المدنيين وخروقاتها المتواصلة للهدنة الأممية.


وبحسب معلومات أولية، فقد لقي 5 نساء مصرعهن وأصيبت سبع أخريات بينهن ثلاة أطفال، بقذيفة مدفعية حوثية سقطت على قاعة أعراس نسائية جنوبي مدينة الحديدة.

وبحسب شبكة «العربية» الإخبارية، ذكر شهود عيان ومصادر محلية، أن القذيفة التي سقطت بقاعة المنصور بشارع المطار، أطلقتها عناصر حوثية من جهة حديقة "حديدة لاند" الواقعة تحت سيطرة الميليشيات شرق مدينة الحديدة، وفق الإعلام العسكري للقوات المشتركة.

وتأتي هذه الجريمة الإرهابية، بعد أيام من استهداف ميليشيات الحوثي، مجمع إخوان ثابت التجاري والصناعي في الحديدة، بقذائف مدفعية الهاون، ما أسفر عن إصابة خمسة من عمال المجمع.


وفي وقت سابق من الأربعاء الماضي، تعرض مطار عدن لانفجار عنيف، بالتزامن مع وصول بعض أعضاء الحكومة اليمنية الجديدة، مخلفا سقوط 25 قتيلًا و110 جرحى.

وأشارت وزارة الخارجية اليمنية، بأصابع الاتهام إلى ضلوع الميليشيات الحوثية في هجوم مطار عدن.

وقالت الوزارة، في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني: إن "الدلائل تشير إلى أن الميليشيات الحوثية هي الجهة التي قامت بهذا العمل الإرهابي، من خلال استهداف المطار بأربعة صواريخ بالستية، وبتقنيات تتشابه مع ذات التقنيات التي استخدمتها هذه الميليشيات في جرائم سابقة استهدفت بها المؤسسات والمنشآت المدنية والحكومية".

من جهته، شن التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، الخميس، غارات جوية على العاصمة صنعاء وضواحيها وسط اليمن، عقب القصف الذي تتهم الحكومة الشرعية، جماعة الحوثيين بتنفيذه أثناء وصولها إلى مطار العاصمة المؤقتة عدن جنوبي البلاد.

وأفاد مصدر عسكري يمني بحسب "سبوتنيك"، بأن طيران التحالف العربي شن 4 غارات على معسكر ريمة حميد التابع لجماعة الحوثيين ومحيطه في مديرية سنحان جنوبي صنعاء.

كما أفاد شهود عيان وناشطون يمنيون على مواقع التواصل الاجتماعي، بأن طيران التحالف، شن غارات استهدفت مطار صنعاء ومنطقة "ريمة حميد".
Advertisements
الجريدة الرسمية