رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مقتل 30 جنديا تركيا في شمال العراق

الجيش التركي
الجيش التركي
أصدرت قوات الدفاع الشعبي الجناح العسكري لحزب العمال الكردستاني مساء اليوم الجمعة بيانا قالت فيه إن وزارة الدفاع التركية تعمل على تشويه الحقائق وخداع الرأي العام بشأن هجوم قارا.


وبحسب شبكة «رووداو» الكردية، قالت قوات الدفاع الشعبي، إن أكثر من 30 جنديا تركيا قتلوا في الاشتباكات، مشيرة إلى أن عدد من قتلوا ليس بالقدر المعلن من طرف تركيا، وأنه سيتم الكشف عن أسمائهم في المستقبل القريب.

وأعلنت تركيا يوم الأربعاء عن إطلاق عملية عسكرية جديدة ضد قواعد "حزب العمال الكردستاني" في شمال العراق، لافتة إلى أن العملية الجديدة "مخلب النسر 2" انطلقت في منطقة قارا العراقية، وأن عناصر "حزب العمال" يتكبدون خسائر ملموسة.


وكانت وزارة الدفاع التركية أعلنت مقتل ثلاثة جنود أتراك يومي الأربعاء والخميس في عملية عسكرية تركية جديدة ضد مسلحين أكراد في شمال العراق.

وقال الوزارة التركية، أمس الخميس: إن 3 جنود أتراك قتلوا في هجوم عسكري تركي جديد ضد مسلحين أكراد في شمال العراق.

وأوضحت الوزارة أن جنديين قتلا، الأربعاء، في اشتباك اندلع في منطقة غارا شمالي العراق في اليوم الأول للعملية التركية الأخيرة.

وأضافت أن جنديا ثالثا توفي، الخميس، متأثرا بجراح أصيب بها في الاشتباك.

وقال الجيش التركي إن الطائرات التركية ردت بضرب أهداف تابعة لحزب العمال الكردستاني المحظور في منطقة غارا.

يشار إلى أن تركيا نفذت العديد من الهجمات البرية والجوية عبر الحدود مع العراق ضد حزب العمال الكردستاني، الذي يحتفظ بقواعد في شمال العراق.

وأدى الصراع المستمر منذ عقود إلى مقتل عشرات الآلاف.

يذكر أن الولايات المتحدة دعت تركيا مجددًا إلى الإفراج الفوري رجال الأعمال المحتجز عثمان كافالا.

وقالت الخارجية الأمريكية في بيان: إن التهم الخادعة ضد كافالا واستمرار احتجازه والتأخير المستمر في إنهاء محاكمته، بما في ذلك من خلال دمج القضايا المرفوعة ضده، تقوض احترام سيادة القانون والديمقراطية.

فيما حثت الخارجية الأمريكية، تركيا على الالتزام بأحكام المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان وضمان حل عادل وشفاف وسريع للقضية بما يتماشى مع قوانينها المحلية والتزاماتها الدولية.
Advertisements
الجريدة الرسمية