رئيس التحرير
عصام كامل

مقتل 3 أفراد من الحرس الوطني الأمريكي إثر تحطم مروحية

تحطم طائرة عسكرية
تحطم طائرة عسكرية
أكدت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الأربعاء، مقتل 3 أفراد من الحرس الوطني الأمريكي إثر تحطم مروحية كانت تقلهم في ولاية إيداهو.

يذكر أنه في ديسمبر الماضي لقي شخصان مصرعهما جراء تحطم طائرة هليكوبتر في حقل بغرب تكساس، في الولايات المتحدة.



وقال قائد شرطة مقاطعة ميتشل باتريك تومبس  إن المروحية تحطمت على بعد ثمانية أميال (13 كيلومترا) جنوب غرب كولورادو سيتي، على بعد حوالي 250 ميلا غرب دالاس.







وقال تومبس إن الطيار، زين وايتسايد، 31 عاما، والراكب زاك بفايفر، 32 عاما ، قتلا في الحادث، وكلاهما من مدينة كولورادو.


وقالت إدارة الطيران الفيدرالية إنها والمجلس الوطني لسلامة النقل سيقومان بعمليات التحقيق في أسباب الحادث.


 وفي مايو الماضي تحطمت طائرة تابعة للشرطة الأمريكية بمدينة هيوستون في ولاية تكساس  ما أسفر عن مقتل ضابط وإصابة آخر بجروح خطيرة.


وقال قائد شرطة المدينة أرت أسيفيدو ، إن الطائرة كان على متنها ربان وضابط آخر من العمليات الجوية عندما تحطمت جراء الارتطام بمبنى سكنى، وقد تم نقل الاثنين جوا للمستشفى ، إلا أن الضابط توفى.


وأضاف أن الربان يخضع لجراحة بعد تعرضه لإصابات خطيرة ، مشيراً إلي عدم إصابة أي شخص على الأرض أو في المبنى السكنى ، ومازال التحقيق مستمر للوصول إلي أسباب سقوط الطائرة.


وكانت الطائرة تقوم بالمساعدة فى البحث عن جثث فى نهر قريب بعد تلقى الشرطة معلومة تفيد بذلك ، إلا أن قائد الشرطة ألمح إلى أنه قد يكون بلاغا كاذبا.

وفي ابريل الماضي، أعلنت السلطات الأمريكية مقتل ثلاثة أشخاص على خلفية تحطم طائرة خفيفة في مقاطعة إلكو بولاية نيفادا الأمريكية.

وقال رئيس الشرطة في مقاطعة إلكو ، إن الحادث وقع، حيث اكتشف رجال الإنقاذ حطام الطائرة على بعد 40 كيلومترا من الحدود مع ولاية يوتا ، مضيفاً: "كان من بين ركاب الطائرة ، رجل وامرأة وطفل ، وجميعهم من ولاية أريزونا الأمريكية" ولم يتم الكشف عن بيانات الضحايا.

ووفقا لموقع «Elko Daily» الإخباري ، فإن الشرطة المحلية فتحت تحقيقا مشتركا مع إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية والمجلس الوطني لسلامة النقل ، للوقوف على مجريات الحادث.
الجريدة الرسمية