رئيس التحرير
عصام كامل

مقتل 3 أشخاص في إطلاق نار بولاية نورث كارولينا

حادث اطلاق نار
حادث اطلاق نار
قالت الشرطة الأمريكية إن 3 أشخاص قتلوا مساء الجمعة بعد إطلاق نار في ولاية نورث كارولينا، بحسب وسائل إعلام محلية.

ونقلت محطة محلية بمنطقة ويلمنتجون تابعة لشبكة "إن بي سي"، عن رئيس الشرطة، دوني ويليامز، أن "ثلاثة أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب 4 آخرون".


 حادث اطلاق نار 

وتابع أن الحادث وقع بداخل أحد المنازل الذي كانت تقام فيه حفلة، مبينا أن الدافع غير معروف حتى الآن، ولكنه أكد أن الشرطة "لا تستشعر خطرا على العامة في اللحظة الراهنة، ويجري العمل للتعرف على المشتبه بهم".

وكانت شرطة مبنى الكونجرس الأمريكي أعلنت، مساء الجمعة، أن سائقا اندفع بسيارته صوب أفرادها، امس الجمعة، الأمر الذي تسبب بمقتل شرطي وإصابة آخر، كما أدى إلى رفع درجة التأهب في محيط مجمع يضم الكابيتول وبنايات تابعة للكونجرس.


مبني الكونجرس 

وأكد رئيس شرطة واشنطن، روبرت كونتي، أنه وفقا لبيانات أولية، فإن الحادث الذي وقع اليوم عند إحدى نقاط تفتيش مبنى الكابيتول لا علاقة له بالإرهاب.

وفاد مسؤول في الكونجرس بإغلاق مبنى الكابيتول الأمريكي بسبب تهديدات أمنية خارجية.

وقال المسؤول على "تويتر": إن شرطة الكابيتول بعثت رسالة تحذير للموظفين.

تقول الرسالة: "نظرًا للتهديدات الأمنية الخارجية لجميع مباني مجمع الكابيتول الأمريكي: تم إغلاق المدخل والمخرج حاليًا. يمكن التنقل حول المبنى".

دعت الشرطة المواطنين إلى البقاء بعيدًا عن النوافذ والأبواب الخارجية".

ووفق فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، سادت حالة من الانتشار الأمني المكثف في ساحات الكونجرس، مع تواجد سيارات الإسعاف والإطفاء.

وأكدت الشرطة وجود مجهول صدم ضابطين بسيارة عند نقطة تفتيش بمبنى الكابيتول، معلنة وفاة أحدهما متأثرا بجراحه.

فيما نفى رئيس شرطة واشنطن أن يكون الحادث مرتبط بالإرهاب قائلا: "وفقا للتقديرات الأولية فإن حادث الكابيتول ليس له علاقة بالإرهاب لكن سيتم إجراء تحقيق".

 أحداث شغب 


يخضع الكونجرس لحماية قوية من الشرطة منذ أحداث الشغب التي وقعت في السادس من يناير الماضي بعد إعلان فوز جو بايدن بالانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وسياقا مع ذلك، قالت الشرطة، اليوم، في بيان نقلته "رويترز" إن "ما حدث يعد وقتًا صعبًا للغاية بالنسبة لشرطة العاصمة الأمريكية منذ 6 يناير".

الجريدة الرسمية