رئيس التحرير
عصام كامل

مقتل وإصابة 18 شخصا في انفجار ألغام بسوريا

سوريا
سوريا
قتل 5 أشخاص وأصيب 13 آخرين في انفجار لغم من مخلفات الإرهابيين في سوريا استهدف سيارة تقل عددا من الأشخاص خلال جمع الكمأة شرق سلمية بريف حماة الشرقي.


يذكر أن طهران نددت أمس بالهجمات الجوية الأمريكية الأخيرة على سوريا، ووصفتها بأنها "عدوان غير قانوني" وانتهاك لحقوق الإنسان والقانون الدولي.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده: "الغارة الأمريكية انتهاك صارخ لسيادة سوريا ووحدة أراضيها وستؤدي إلى تشديد الصراع العسكري وتفاقم عدم الاستقرار في المنطقة".




وأضاف: "الغارة الأمريكية تأتي استمرارا لعدوان النظام الصهيوني المستمر على الأراضي السورية، وتأتي في ظل دخول القوات الأمريكية إلى سوريا بشكل غير قانوني في السنوات الأخيرة، واحتلال مناطق من البلاد. ونهب الثروات الطبيعية بما فيها النفط الذي هو حق طبيعي للشعب السوري".

وأشار المتحدث إلى أن "القواعد الأمريكية في سوريا غير شرعية وتقوم بتدريب القوات الإرهابية وتستخدمها كأدوات".

وكانت الولايات المتحدة وجهت الليلة الماضية ضربات جوية إلى عدة مواقع "لفصائل متحالفة مع إيران" على الأراضي السورية، وذلك "ردا على الهجمات الأخيرة على قوات أمريكية وقوات التحالف الدولي بقيادة واشنطن في العراق"، والتي تعتبر الإدارة الأمريكية إيران مسؤولة عنها.

ورحب مسئولون إسرائيليون في تصريحات لوسائل الإعلام بالغارات الجوية التي شنتها الولايات المتحدة الليلة الماضية على منطقة البوكمال شرق سوريا عند حدود العراق.

وقال هؤلاء في حديث لموقع "والا" الإخباري، إن إسرائيل تشعر بارتياح بالغ إزاء هذا الهجوم، وترى فيه مؤشرا إيجابيا بشأن موقف إدارة الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن إزاء إيران.

وأعرب المسؤولون عن قناعتهم بأن هذه الغارات التي طالت فصائل مدعومة من إيران بعثت رسالة إلى طهران بشأن ضرورة أن تضبط النفس وتكبح جماح حلفائها في المنطقة، مشيرين إلى أن السلطات الإسرائيلية سبق أن بحثت مع الإدارة الأمريكية الجديدة مخاوفها المتعلقة بـ"الاستفزازات الإيرانية المتصاعدة" في المنطقة، لاسيما تلك التي تنفذ بالوكالة.
الجريدة الرسمية