رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مقتل وإصابة 14 شخصا في حادث طعن بمدينة كاييوان الصينية

الشرطة الصينية
الشرطة الصينية
أفادت السلطات الصينية بمقتل ما لا يقل عن سبعة أشخاص وإصابة 7 آخرون في حادث طعن بسكين وقع بمدينة كاييوان في مقاطعة لياونينج شمال شرقي الصين.

وقالت سلطات المقاطعة - في بيان اليوم الأحد، إن الشرطة ألقت القبض على المشتبه فيه، فيما تم نقل المصابين، بينهم ضابط شرطة شارك في عملية القبض على المشتبه فيه، إلى المستشفى لتلقي العلاج، مشيرة إلى أن الجهات المختصة فتحت تحقيقا للوقوف على كافة ملابسات وأسباب الحادث.


وهنأت قيادة الصين السياسية نفسها بتحقيق ما وصفته بـ"النجاح الاستثنائي للغاية" في الحرب ضد فيروس كورونا المستجد الذي بدأ قبل عام تفشيه من مدينة ووهان الصينية.

وشدد المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني الحاكم، خلال اجتماع عقده الجمعة برئاسة الرئيس شي جين بينج، على أن العام 2020 كان "غير عادي للغاية في تاريخ الصين الجديدة والأمة الصينية والبشرية". 

وأضاف أن اللجنة المركزية "لعبت دورا حاسما في قيادة جميع أعضاء الحزب وجميع أفراد الشعب الصيني في التغلب على المخاطر والتحديات النادرة هذا العام".

وتابع الاجتماع في بيان له أن الحزب الحاكم "تمكن من توجيه الأمة لتحقيق نجاح استثنائي للغاية"، لافتا إلى أن "الحقائق أثبتت مجددا أن القيادة هي الأساس في مواجهة المنعطفات التاريخية والاختبارات الكبرى".

وجاء الاجتماع قبيل زيارة فريق لخبراء منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة إلى الصين وخاصة ووهان بهدف إجراء تحقيق في محاولة لتحديد منشأ الفيروس التاجي الذي أودى خلال العام الأخير بأرواح أكثر من مليون و750 ألف شخص في العالم، حسب تقييمات جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية.

وتعرضت الصين لانتقادات شديدة من قبل إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التي اتهمت بكين بفقدان السيطرة على تفشي الفيروس الجديدة ومحاولة التستر عليه.

يذكر أن اللجنة الوطنية للصحة في الصين، قالت إن البر الرئيسي الصيني سجل أمس السبت 20 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ارتفاعا من 14 في اليوم السابق.

وأضافت اللجنة في بيان أن 12 من الحالات الجديدة تعود لقادمين من الخارج، و6 من الحالات الثماني الأخرى المحلية سُجلت في إقليم لياونينج في الشمال الشرقي، واثنتين في العاصمة بكين.

وذكرت اللجنة أنها رصدت 19 حالة بدون أعراض، ارتفاعا من 17 حالة مماثلة في اليوم السابق، ولا تدرج الصين مثل هذه الحالات على أنها إصابات مؤكدة.

ووصل العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بكوفيد-19 في الصين إلى 86933، بينما ظل عدد الوفيات دون تغيير عند 4634.
Advertisements
الجريدة الرسمية