رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مقتل شخص في انفجار عبوة ناسفة ببغداد

مقتل شخص في انفجار
مقتل شخص في انفجار عبوة ناسفة ببغداد
قتل مدني  في العراق اليوم السبت بانفجار عبوة ناسفة جنوبي العاصمة بغداد.


وذكرت روسيا اليوم، أن عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من مجمع بسماية السكني جنوبي بغداد، وأودت بحياة مدني.

وحسب مصدر أمني، يرجح أن تكون العبوة الناسفة قد زرعت لاستهداف أرتال التحالف الدولي، لكنها انفجرت لتقتل المدني.


يذكر أن وجهت رغد صدام حسين، ابنة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، رسالة إلى العراقيين، بمناسبة حلول الذكرى الـ18 لسقوط بغداد، تحدثت فيها عن الخديعة والجواسيس.

وقالت رغد صدام حسين في بيان نشرته عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر": "أيها العراقيون الأمجاد.. قبل 18 سنة، انتهك تحالف الشر حرمة عاصمتنا الجميلة بغداد.. تحت سيل من الأكاذيب والاتهامات، دمروا كل ما هو جميل وروعوا الأطفال وسفكوا الدماء في كل أنحاء العراق".

وتابعت: "خدعهم جواسيسهم (وهم أقوى دولة!!) وأفهموهم أنهم سيستقبلون جحافلهم بالزهور والأهازيج، غير أنكم أيها العراقيون الشجعان لقنتموهم أقسى الدروس، في أن الأوطان لا يبيعها أبناؤها الشرفاء، لقنتم العدو درسا في الدفاع المقدس عن وطنكم، لقد كانت ردة فعلكم أسرع مما توقع الجميع فسلم تحالف الشر العراق كردة فعل على كل ذلك، إلى إيران هدية مجانية".





الحرب على العراق

وبدأت الحرب على العراق في 19 مارس 2003، وبعد أيام، وتحديدا في صباح التاسع من أبريل 2003، وصلت القوات الأمريكية إلى العاصمة العراقية بغداد ودخلتها.

يذكر أن ظهرت صورة الرئيس العراقي الأسبق، صدام حسين، في مجلس عزاء قاض حاكمه خلال فترة محاكمته التي جرت بعد عام 2004.


صورة صدام حسين

وبحسب صورة التقطت داخل مجلس عزاء القاضي العراقي محمد العريبي، فإن صورة صدام حسين وضعت على الأرض في مدخل قاعة المجلس، وداس عليها المعزون.

وقبل أيام توفي القاضي العراقي محمد عريبي الذي عرف بـ "قاضي صدام حسين"، متأثراً بمضاعفات إصابته بفيروس كورونا عن عمر ناهز الـ 52 عاما.

القاضي العريبي، الذي سبق وأن حاكم الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين، في القضية المعروفة بـ"الأنفال"، توفي في أحد المستشفيات بعد إصابته بفيروس كورونا.

والعريبي، قاض عراقي (ولد في عام 1969) في الكرادة الشرقية ببغداد، وتخرج في كلية القانون جامعة بغداد عام 1992، ثم دخل المعهد القضائي عام 1998، وتم تعيينه قاضياً عام 2000 بمرسوم جمهوري خلال حكم الرئيس السابق صدام حسين.

المحكمة الجنائية العراقية العليا

وعُيِنَ عريبي قاضي تحقيق في المحكمة الجنائية العراقية العليا في محاكمة الرئيس الأسبق صدام حسين ونظامه، في أغسطس 2004.
Advertisements
الجريدة الرسمية